اخبار مصر اليوم - وكيل الأزهر يعلن أوائل الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح 49.98%.. والفتيات يتفوقن

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل مشيخة الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019 بنسب نجاح 49.98 % كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبى 41.78 % أما القسم العلمى 67.78 %.

وأوضح وكيل الأزهر في المؤتمر الصحفى الذي عقده، الأحد، بمقر مشيخة الأزهر أن كثرة عدد المواد يجعل بعض الطلاب يؤخر مادة أو مادتين، مما يؤدى إلى انخفاض نسب الدور الأول، والطلاب يؤجلون وليس رسوبا، وخير دليل العام الماضى فكانت نسب النجاح في الدورين الاول والثانى معا 88%.

كما اعتمد وكيل الأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية لمعهد غزة بنسبة نجاح 83.93 % والقسم العلمى 77.61%، أما الشعبة الاسلامية 93.55% .

وأعلن وكيل الأزهر، أوائل الثانوية الأزهرية، لعام 2019، مشيرًا إلى أن الفتيات تفوقن على البنين، وهذا ما أثبتته السجلات في الفترة الأخيرة.

وقال إن أوائل القسم العلمى عددهم 10 طلاب وطالبات هم الأوائل والعشرة انتهوا بالسابع مكرر، موضحا أن الطالب الأول في القسم العلمى هو الوحيد على مستوى الجمهورية الذي حصل على 100% وهنأه شيخ الأزهر بنفسه، وهو أحمد بكر محمد عبدالبارى، من الغربية، الدالجمون.

وأضاف عباس: أن الأزهر الشريف حريص على راحة الطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى الدقة الشديدة في تسجيل بيانات الطالب، ونتيجته وتصحيحها في الثانوية الأزهرية.

وأشار إلى أنه تم اختيار أعضاء الكنترول إلكترونيا، وكان من الصعب توثيق الامتحان الشفوى ولكننا بدأنا من العام الماضى بالصوت والصورة، وتم تجنب السلبيات التي ظهرت في العام الماضى، وهناك سى دى لكل طالب وعند الشكوى يتم النظر في السى دى، والتظلم في الامتحان الشفوى مجانى، وذلك تحقيقا للمساواه والعدالة والشفافية.

وأوضح أن يوم الأربعاء المقبل ولمدة شهر سيتم فتح باب التظلم بعد سداد الرسوم وقيمتها 100 جنيه، وأى أيام اجازات رسمية ستطرأ خلال الشهر سيتم التعويض عنها.

وشارك في امتحانات الشهادة الثانوية 154954 ألف طالب بقسميها العلمى والأدبى، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبى، و51887 طالبًا في القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

أوائل الثانوية الأزهرية
أوائل الثانوية الأزهرية
أوائل الثانوية الأزهرية
أوائل الثانوية الأزهرية
أوائل الثانوية الأزهرية
أوائل الثانوية الأزهرية
أوائل الثانوية الأزهرية
أوائل الثانوية الأزهرية
أوائل الثانوية الأزهرية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - وكيل الأزهر يعلن أوائل الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح 49.98%.. والفتيات يتفوقن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق