اخبار مصر اليوم - بيان من نائب برلماني لوزير التنمية المحلية بشأن شاطئ السويس العام

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدم النائب عبد الحميد كمال، الأحد، بيانا عاجلا إلى وزير التنمية المحلية عن مشاكل وأزمات شاطئ السويس العام باعتباره الشاطئ الشعبي الوحيد لمواطني المحافظة بمنطقة السخنة.

وقال النائب: «يعيش أبناء السويس صيفا ساخنا جدا يمتد إلى ما يقرب من 45 عامًا، تاريخ العودة لأبناء السويس بعد النصر، حيث يتم إهمال الشواطئ الشعبية، منها شواطئ (ريكس - التعاون - الكبانون - بورتوفيق)، وغيرها من الشواطئ الشعبية.

وأضاف: «يحدث ذلك في الوقت الذي يوجد به ما يزيد عن 70 قرية سياحية خاصة غير المراسي والشواطئ والأندية الخاصة التي تملك هيئات وشركات بالمحافظة، أما الشاطئ الشعب الوحيد الذي يبعد 35 كيلو مترًا عن المدينة الذي تم تخصيصه على مساحه 13 كيلو مترا بمشاركة من شركة بتروجيت البترولية عام 2009، ويمتد لما يزيد عن 3 كيلومترات بعيدًا عن البحر لم يتم تطويره منذ إنشائه، حيث تم إنشاء 46 شاليه حجرة واحدة، غير الافتقاد إلى الخدمات الأخرى».

وتابع: «الغريب أن المحافظة وإدارة الشاليهات والتي تحاول التطوير تعاني من قرار سحب البلاج الشعب بسبب تحويل الشاطئ ضمن مشروع إنشاء ترسانة رأس الأدبية، التي صدر لها القرار الجمهوري عام 2016 ومازال شعب السويس يعاني من عدم وجود شاطئ شعبي له رغم أن طول محافظة السويس على السواحل يمتد ‘لى ما يزيد عن 168 كيلو مترًا في المسافة بين محافظة البحر الأحمر والإسماعيلية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - بيان من نائب برلماني لوزير التنمية المحلية بشأن شاطئ السويس العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق