اخبار مصر اليوم - «القومي للسكان»: معدل المواليد في العام الحالي شهد تحسنًا مقارنة بالماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، إن وصلت لأعلى معدل في زيادة النمو السكاني في 2014 وبعدها بدء يحدث تحسن في معدل النمو السكاني نتيجة اهتمام القيادة السياسية في مصر وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح بالقضية السكانية، موضحًا أن الرئيس السيسي أكد أن الإرهاب والزيادة السكانية خطران على الدولة المصرية.

وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة «TeN»، أن الأرقام الخاصة بمعدل النمو السكاني في 2017 تحسنت عن عام 2016، كما أن عام 2018 كانت أفضل من 2017 كون الإعلام عاد مرة أخرى يتحدث عن القضية السكانية بكل قوة، وهناك مشاركة من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بأهمية هذه القضية.

وأشار مقرر المجلس القومي للسكان، إلى أن معدل المواليد في العام الحالي شهد تحسنًا مقارنة بالعام الماضي، مستطردًا :«بس لسه قدامنا كتير، تضافر الجهود يجعلنا نستهدف تحقيق زيادة سكانية اقل من المتوقع، ومحتاجين خطاب ديني معاصر وخطاب وطني، ويجب على المواطن في الشارع أن شعر بمدى خطورة القضية السكانية».

وأوضح أنه بد أن يكون هناك توزن بين معدل النمو السكاني والنمو الاقتصادي وأن مصر تحقق طفرات في النمو الاقتصادي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق