اخبار مصر اليوم - تفاصيل زيارة نائبة وزير الزراعة إلى بلجيكا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قامت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، يرافقها الدكتور خالد السيد رئيس هيئة الثروة السمكية، بزيارة إلى بلجيكا لاستعراض الخبرات البلجيكية في مجالات التعاون المشترك مع في إطار خطة البنك الدولي للتنمية المستدامة 2030.

والتقت «محرز»، في نهاية الزيارة، مع ألكسندر دي كرو، نائب رئيس الوزراء البلجيكي ووزير المالية والتنمية، بحضور السفير المصري خالد البقلي، وأعضاء من الحكومة البلجيكية والقطاع الخاص العامل في مجال التنمية المستدامة الزراعيه البلجيكية.

وقالت نائب الوزير إنه على مدار الثلاثة أيام تم زيارة المواقع التي تم بها تطبيق التنمية المتكاملة والمستدامة للمجتمعات الزراعيه مثل استصلاح الأراضي وحماية الشواطئ وتقليل النحر وزيادة الانتاج السمكي في البحيرات ومكافحة التصحر وإعادة التوازن البيئي مما يساهم في تقليل الانبعاث الحراري والتغيرات المناخية، وخلق فرص عمل وتقليل الفقر وتنمية المجتمع.

وأضافت أنه تم زيارة المؤسسات العلمية مثل معمل النباتات وكذلك مقابلة العديد من أساتذة الجامعات والبحوث ودارت المناقشات العديدة للتعرف على أساليب التنمية الزراعيه الحديثة المستدامة، موضحة أنه تمت مناقشة زيادة سبل التعاون في المجال الدبلوماسي والتجاري ونقل التكنولوجيا والمساعدة في الحصول على دعم دولي من الجهات المانحة ونقل الخبرات وتطبيق نماذج التنمية الزراعيه الشاملة المستدامة البلجيكية بمصر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق