اخبار مصر اليوم - «صناع الخير» تطلق 3 قوافل لمكافحة العمى في 3 محافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تواصل مؤسسة صناع الخير للتنمية، تقديم خدماتها الطبية المجانية من خلال «مبادرة عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى في المحافظات، حيث تطلق المؤسسة قافلتين لإجراء العمليات الجراحية في محافظتين، إلى جانب قافلة لتوزيع النظارات الطبية بمحافظة أخرى.

صرح محمد عبدالجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن سيتم إطلاق قافلة إجراء العمليات الجراحية بقرية دار السلام بمحافظة الفيوم غدا، ضمن «مبادرة عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى، وتتضمن إجراء عمليات متنوعة لـ35 حالة، من مياه بيضاء وظفرة وزرع عدسة وإزالة رموش وتعديل جفن، وذلك بإحدى مستشفيات العيون الكبرى بالفيوم.

وفي الأقصر، أضاف «عبدالجليل»، تجري مؤسسة صناع الخير للتنمية، الأن عدد 14 عملية جراحية، ضمن مبادرة «عنيك في عنينا» بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية لأهالي قرية الضبعية، مشيرا إلى أن المبادرة تتحمل كل تكاليف العمليات الجراحية لغير القادرين بالمجان.

وفي الدقهلية أوضح «عبدالجليل»، أن مؤسسة صناع الخير للتنمية، أطلقت أمس قافلة لتوزيع النظارات الطبية على أهالي قرية شها بمحافظة الدقهلية، والذين تم توقيع الكشف الطبي على عيونهم ضمن قافلة مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى.

وأشار «عبدالجليل»، أن القافلة وزعت 161 نظارة للحالات التي سبق الكشف عليها وثبت احتياجها لنظارة طبية، كما تم استكمال الأبحاث الخاصة بالحالات التي تحتاج إلى عمليات عيون وعددهم 35 حالة، لتحديد موعد إجراء تلك العمليات.

وتستمر مؤسسة صناع الخير في إطلاق قوافل مبادرة «عنيك في عنينا»، حتى يتم القضاء على مسببات العمى في مختلف أنحاء الجمهورية في 2020، وفق المدى الزمني الذي حددته المؤسسة منذ إنطلاق المبادرة في مطلع 2018.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق