اخبار مصر اليوم - «عبدالعال» يهاجم غياب وزير الزراعة: التمثيل الوزاري أصبح متدني

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتقد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تدني التمثيل الحكومي خلال الجلسات العامة لمجلس النواب، وعدم حضور الوزراء لمناقشة مشروعات القوانين والقضايا العاجلة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أثناء مناقشة مشروع قانون الملكية الفكرية.

وقام عبدالعال بالتصويت بالموافقة على حظر حضور مساعدين ونواب الوزراء بدون حضور الوزير شخصيًا، باعتباره أمرا مخالفا للائحة والدستور.

ورد المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، أن وزير الزراعة في صحبة رئيس وزراء في تنزانيا، وهو الأمر الذي أعاقه عن حضور جلسة اليوم.

وأخذ عبدالعال موافقة أعضاء البرلمان بشكل استثنائي، على حضور مساعدى وزير الزراعة خلال الجلسة العامة اليوم، نظرًا لعدم حضور الوزير بشخصه.

وقال رئيس البرلمان: «وافقنا على حضور مساعدى الوزير، جلسة اليوم، باعتباره ظرف استثنائي، ولكن هذا أمر لايتفق وجلال هذه القاعة، ونصوص الدستور تنص صراحة على حضور الوزير المختص».

وتابع: «مش معقول هناقش القانون في غياب الوزير، نعم هناك ظروف نراعيها لغياب الوزير، لكن أن يصل التمثيل المتدنى من وقت لأخر في هذا المجلس لنواب الوزير والمستشارين وغيره، فهذا أمر أرفضه شكلًا وموضوعًا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «عبدالعال» يهاجم غياب وزير الزراعة: التمثيل الوزاري أصبح متدني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق