اخبار مصر اليوم - «زايد» تشدد على سرعة الانتهاء من اعتماد مستشفيات التأمين الصحي الشامل

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أمس، مستشفى السلام ببورسعيد لمتابعة التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وراجعت الوزيرة دورة المرضى داخل العيادات الخارجية، وشددت على الاهتمام بأعمال النظافة والصيانة اللازمة للمستشفى.

وبحسب بيان، الثلاثاء، استمعت وزيرة الصحة والسكان للمرضى المترددين على العيادات الخارجية للتأكد من تقديم الخدمة الطبية لهم على أكمل وجه، وعقدت اجتماعاً فور وصولها بمقر مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، لمراجعة التشغيل التجريبي للمنظومة ومعدلات تردد الأسر على الوحدات للتسجيل وفتح الملفات، إضافةً إلى تسجيل مستشفيات المنظومة بهيئة الاعتماد والرقابة، إحدى هيئات التأمين الصحي الجديد الثلاث.

وشددت الدكتورة هالة زايد على سرعة تسجيل مستشفيات التأمين الصحي الشامل الجديد بهيئة الاعتماد والرقابة إحدى هيئات التأمين الصحي الجديد المسؤولة عن اعتماد المستشفيات التي يتم ضمها للمنظومة الجديدة، طبقا لمعايير الجودة.

وناقشت الوزيرة مستجدات التشغيل التجريبي من حيث تردد المواطنين على وحدات طب الأسرة لفتح الملفات الطبية، وعدد العمليات والفحوصات التي أجريت للمواطنين الذين تمت إحالتهم من الوحدات إلى مستشفيات المنظومة الجديدة، مشيدة بإقبال المواطنين وحرصهم على الانضمام للمنظومة الجديدة، كما ناقشت وضع الهيكل التنظيمي النهائي لمستشفيات التأمين الصحي الجديد، بما يحقق الحوكمة، ووجهت لضرورة الالتزام بكافة معايير الجودة والاعتماد سواء بالمستشفيات أو وحدات طب الأسرة.

من ناحية أخرى، التقى البروفيسور مجدي يعقوب مع أعضاء فريق تمريض مستشفى النصر التخصصي للأطفال، وذلك ضمن برنامج تدريبي بأسوان لإعداد الفريق للعمل في وحدة القلب التابعة لمؤسسة مجدي يعقوب بمستشفى النصر ببورسعيد.

وفيما يتعلق بأموال المؤمن عليهم، الممثلة في الاشتراكات والمساهمات ومصادر تمويل المشروع، كشف مصدر مسؤول بالوزارة أنها مؤمنه للغاية ويتم التعامل معها بمنتهى الحذر بهدف استفادة المنتفعين بأعلى مستويات جودة الخدمة.

ووفقا للائحة قانون التأمين الصحي الجديد، تتنوع المحفظة الاستثمارية بين الأصول المختلفة لتخفيض مخاطر الخسارة والتقلبات إلى أدنى مستوى وتحقيق التوازن بين الاستثمارات القصيرة وطويلة الأجل بما يضمن توفير السيولة الكافية لسداد الالتزامات في مواعيد الاستحقاق وذلك من خلال التوفيق الدقيق بين الالتزامات المالية وبين آجال كل استثمار كما يتم استهداف العمل على تخفيض مخاطر السوق إلى أدنى مستوى وحظر المضاربة بكافة أنواعها وأشكالها، خاصة المضاربة في أسواق العملات الأجنبية.

وتنص اللائحة على الالتزام بكافة القوانين واللوائح التنفيذية ذات الصلة بأنشطة الاستثمار والقرارات الصادرة عن هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية فيما يرتبط بأنشطة استثمار أموال الهيئة وكذلك الالتزام بكافة اللوائح والقوانين التنفيذية ذات الصلة بأنشطة الاستثمار والقرارات الصادرة عن هيئة الرقابة المالية والبورصة فيما يرتبط بأنشطة استثمار أموال الهيئة.

وتلتزم الإدارات المختصة بهيئة التأمين الصحي الجديدة بتقديم مقترحات تعرض على مجلس إدارة الهيئة، لاعتمادها في ضوء الاختيار بين البدائل المتاحة والآمنة لاستثمار أموال الهيئة، ويتم استغلال العائد لتطوير النظام وتحسين خدماته بما يعود بالنفع على الخدمات الصحية والمستفيدين.

وكشفت لائحة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة أن لجنة تسعير الخدمات الطبية بمنظومة التأمين الصحي تختص بدراسة واتخاذ قرار تسعير الخدمات في ضوء ونتائج وتوصيات الدراسات الاقتصادية الصادرة عن الإيرادات المختصة بهيئة التأمين الصحي.

وتختص اللجنة بوضع قوائم مرنة لأسعار الخدمات الصحية على كافة مستوياتها الثلاثة، وتكون أساسا للتعاقد بين الهيئة ومقدمي الخدمة المعتمدين من القطاع الحكومي والخاص، ويراعى فيها حجم التفاوت في المدخلات المختلفة للمنشآت الصحية، سواء حجم الاستثمارات أو القوى البشرية أو الخدمات المقدمة.

وتقوم اللجنة بمراجعة وتحديث قوائم الأسعار بشكل دوري، ويراعى حجم التضخم السنوي وتكلفة الخدمة الصحية، وجودة الخدمات المقدمة، وكذلك تحديث الأسعار طبقا لمتغيرات السوق المصرفية.

وتابع المصدر لـ«المصري اليوم» أنه لتحقيق هذه المهام تلتزم اللجنة عند تسعير الخدمات الصحية بأن يغطى السعر التكلفة للخدمة، ويراعى التفاوت في تكلفة الخدمة نتيجة التفاوت في تكلفة المدخلات بين مقدمي الخدمة المختلفين، مثل القوى البشرية وحجم الاستثمارات ومستوى الخدمات الصحية بكل منشأة.

ويحقق سعر شراء الخدمة هامش ربح عادل لمقدم الخدمة، وفقا للقواعد التي تقرها اللجنة، وأن تدعم السياسة التسعيرية للهيئة التنافسية بين مقدمي الخدمة، وتعرض أعمال اللجنة على مجلس إدارة الهيئة للدراسة والاعتماد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «زايد» تشدد على سرعة الانتهاء من اعتماد مستشفيات التأمين الصحي الشامل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق