اخبار مصر اليوم - عمر مروان: مصر في عصرها الذهبى لحل المشكلات المزمنة بعيدًا عن المسكنات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن مشكلة متضررى النوبة بدأت عام ١٩٠٢ منذ إنشاء خزان أسوان، حيث غمرت المياه بعض جزر النوبة عند إنشاء خزان أسوان وكذلك في كل تعلية، وهذه المشكلة أثيرت أمام الرئيس السيسى في مؤتمر الشباب عام ٢٠١٧ وعلى الفور كلف الرئيس الحكومة بدراسة المشكلة ووضع الحلول، ومن ثم تم تشكيل لجنة برئاسة وزارة العدل في ٢٠١٧ لحل المشكلة، وعدد المتضررين وصل إلى الجيل الثانى من الورثة.

وأشار وزير شؤون مجلس النواب، في حوار خاص مع خالد أبوبكر، ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على شاشة «الحياة»، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتعويض المتضررين والمساواة بين الجميع، مضيفًا: «نحن في عصر ذهبى لحل المشكلات العامة المزمنة.. ولا نفكر في مسكنات ونلجأ للحلول الجذرية، فحل المشكلات ينشر السلام الاجتماعى ويعطى انطباع جيد عن الدولة وجديتها».

وذكر أن اللجنة عملت لسنتين متتاليتين وتوصلت إلى أن هناك ١١٧١٦ مستحقا للتعويض، كما انتهت إلى تملك من قام بالبناء على أراضى الدولة دون مقابل، وكذلك من قام بالبناء على أراضى طرح النهر سيتم اعطائه حق انتفاع مدى الحياة بدون مقابل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق