اخبار مصر اليوم - وزيرة الصحة: حملة قومية للتطعيم ضد «الحصبة»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية خلال الربع الأخير من العام الجاري، موضحة أنه سيتم تطعيم كافة الأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات في جميع المحافظات، مشيرة إلى أن أبناء المحافظات الحدودية سيتم تطعيمهم من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات.

وبحسب بيان، الاثنين، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على خفض أعداد المصابين والحفاظ على صحة الأطفال.

وذكرت وزيرة الصحة والسكان، أن الحملة ستطعم الأطفال المصريين وغير المصريين من «ضيوف »، لافتة لوجود خطة كاملة لدى الوزارة للقضاء على الحصبة والحصبة الألمانية بحلول عام 2020.

وقالت الوزارة، إن الخطة تتضمن رفع كفاءة نظام التطعيمات الروتينية، ورفع نسب التغطية بالتطعيمات الاجبارية بجرعتين من الطعم الثلاثي الفيروسي ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف يتلاقها الطفل مرتين، عند اتمامه العام الأول وعند بلوغه 18 شهر.

وأضاف بيان للوزارة، أنه يجرى حالياً العمل على ميكنة جميع التطعيمات الروتينية على مستوي الوحدات الصحية، حيث تم ميكنة منظومة التطعيمات بعدد 13 محافظة وجاري استكمال الباقي.

من جانبه أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أن الوزارة ممثلة في إدارة قطاع الطب الوقائي تقوم بتنفيذ حملات قومية بجميع المحافظات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لرفع الحالة المناعية للأطفال المصريين والوافدين، أقل من 5 سنوات، لافتا أن الحملة القومية التي اطلقتها الوزارة في فبراير الماضي استهدفت تطعيم 16،6 مليون طفل من عمر يوم حتي 5 سنوات من المصريين وغير المصريين، وأضاف أنه تم إدراج طعم شلل الأطفال المعطل سولك بجدول التطعيمات الروتينية خلال شهر يوليو الجاري، بناءا على الآلية المتبعة من وزارة الصحة في ادراج الطعوم، طبقاً لدراسة مدي عبء المرض ومعدلات انتشاره ومدي فعالية الإجراءات الوقائية له.

وذكر «عيد» أن هناك خطة للقضاء على البلهارسيا نهائيا بمصر بحلول عام 2021، حيث تم خفض معدل انتشار المرض لتبلغ نسبة الاصابة به حوالي 0،2 %، كما تم إعلان مصر خالية من «الفيلاريا» عام 2018، بالاضافة إلى عدم وجود حالات إصابات «ملاريا» منذ عام 2014 حيث تم القضاء عليها باتخاذ كافة التدابير الصحية اللازمة، لافتا إلى أن جميع الحالات الوافدة من الخارج يتم التعامل معها بالشكل الصحي السليم وتحويلها إلى مستشفيات الحميات لتلقي العلاج اللازم بالمجان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق