اخبار مصر اليوم - «عبدالعال» يستقبل أول نائب مصري بالبرلمان الكندي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب الكندي من أصول مصرية شريف سبعاوي، أول مصري مُنتخب في البرلمان الكندي.

حضر اللقاء الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، وتناول اللقاء بحث إمكانية استقبال وفد برلماني كندي في خلال العام المقبل.

وقال «عبدالعال»: إنه «سعيد بانتخاب مصري عضوًا بالبرلمان الكندي، مؤكدًا أن المصريين في الخارج هم سفراء للدولة المصرية، ونجاحهم في عملهم بالخارج يعطي انطباعًا جيدًا عن مصر والمصريين»، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان الكندي زار مجلس النواب المصري منذ شهور، وأنه يأمل فى مزيد من التعاون بين البرلمانين.

وتابع: أنه «يجب التركيز على دعم سبل التعاون في مجال التعليم على الأخص، وأشاد «عبدالعال» بجهود النائب شريف سبعاوي في إعلان شهر يوليو الحالي شهرًا للحضارة المصرية بالبرلمان الكندي، ورفع العلم المصري في احتفال كبير بالبرلمان يحضره أبناء الجالية المصرية بعد أيام داخل البرلمان الكندي».

ورحب «عبد العال» بـ«سبعاوي» داخل الجلسة العامة وقدم له التحية، وشارك بالحضور خلال مناقشة مشروع قانون المحاماة، وطالب «عبد العال» النواب بالهدوء، نظرًا لوجود شخصيات مُهمة داخل القاعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق