اخبار مصر اليوم - تأجيل إعادة محاكمة 28 متهمًا في «اقتحام السجون» للغد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجلت محكمة جنايات القاهرة، جلسة إعادة محاكمة 28 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام السجون»، للغد، لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي، بإثبات حضور المتهمين وهيئة دفاعهم.

استمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهمين رقم 87 و88 و118 بأمر الإحالة، والذي وصف أحداث 25 يناير بأنها كانت عبارة عن فوضى شعبية عارمة اجتاحت محافظات ، وإن مقتحمي السجون من المحتمل أن يكون من أهالي سيناء، لإن ملابسهم ولهجتهم نفس لهجة أهل غزة.

وأضاف الدفاع خلال مرافعته بأن هناك نوعين من المتسللين عبر الأنفاق، فهناك من يتسلل للإتجار في تجارة غير مشروعة بمعنى بيع بعض المسروقات، إضافة التسلل من أجل الاتجار في تجارة مشروعة في سيناء.

وأكمل الدفاع، أن الأشخاص الذين لهم مصلحة في اقتحام السجون هم الأشخاص الذين ينتمون للسجناء من التابعين لحزب الله والسلفية الجهادية، كما وصف الدفاع حركة حماس بأنها عبارة عن جماعة وليست دولة عظمى، لها قوة في الدخول للبلاد، وهذا من أجل تبرئة ساحة المتهمين.

كما حاول الدفاع تبرئة ما قاله المتهمين لأحد الضباط في السجن، بأنهم سوف يخرجون غد بعد حبسهم بساعات، بأن ذلك ناتج عن تقيمهم للموقف، فهم لم يعرفون ما في الغيب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق