اخبار مصر اليوم - المجلس العسكري في السودان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود إصلاح الاقتصاد

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الفريق الركن شمس الدين الكباشي، رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي في ، عن اجتماع يعقد غدا بين المجلس العسكري والحرية والتغيير للاتفاق على خطاب إعلامي موحد لتقديم الاتفاق والتبشير به.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده الفريق الركن ياسر العطا، عضو المجلس العسكري الانتقالي والسفير عمر دهب وكيل الخارجية المكلف لرؤساء البعثات الدبلماسية المعتمدين بالخرطوم حول الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير، وأوضح ان اللجنة القانونية تعكف على صياغة الاتفاق بشكله النهائي وقال إنها أوشكت أن تفرغ من أعمالها توطئة للاحتفال بالتوقيع بصورة نهائية بمشاركة اقليمية ودولية.

وأشار الكباشي إلى أنه سيكون هناك وفود مشتركة من المجلس والحرية والتغيير لزيارة الولايات، وأوضح أن الاولوية ستكون لترسيخ السلام في كل أنحاء البلاد وسيتم التواصل مع الحركات المسلحة الذي بدأ إلى جانب الاهتمام بمعاش الناس وإصلاح الأوضاع الاقتصادية.

وعبر الكباشي عن شكره وتقديره للشعب السوداني على صبره وتحمله الظروف كما خص الوساطة الإفريقية المشتركة والاتحاد الإفريقي ورئيس الوزراء الإثيوبي لجهوده في تقريب وجهات النظر بين طرفي التفاوض، وشكر البعثات الدبلوماسية والحكومات التي يمثلونها خاصة سفراء الدول الصديقة والشقيقة على ما ظلوا يبذلونه من اهتمام ومساندة ونصح ومقترحات اسهمت بالخروج بهذه النتيجة.

ودعا الكباشي المجتمع الدولي لدعم الاتفاق وتقديم الإسناد والمساعدة لجهود إصلاح الاقتصاد والخدمات الاجتماعية وعبر السفراء عن الإشادة بهذا الاتفاق ووعدوا بأن دولهم ستساعد في تنفيذه ودعم السودان في المرحلة المقبلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - المجلس العسكري في السودان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود إصلاح الاقتصاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق