اخبار مصر اليوم - استمرت 15 ساعة .. أستاذ زراعة كبد يكشف تفاصيل عملية لمريض يبلغ 63 عامًا

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الدكتور محمود طلعت، منسق فريق زراعة الكبد بالمعهد القومي للكبد، تفاصيل عملية جراحية صعبة استمرت 15 ساعة قام بها فريق طبي بالمعهد القومي للكبد، حيث أوضح أن العملية كانت لمريض يّبلغ من العمر 63 عامًا كان يُعاني من فشل كلوي وتليف في الكبد، موضحًا أن الكبد عضو مهم جدًا في جسم الإنسان ولا يستطيع أي شخص أن يعيش بدونه أو يعيش بكبد متليف.

وقال «طلعت»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام»، الذي يُعرض على شاشة «TeN»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أنه كان يجب التدخل بعملية جراحية وإزالة الكبد المتليف ووضع مكانه فص من كبد شخص سليم سواء من أحد أقاربه أو أي شخص متبرع، حيث إن الفص يجعل الإنسان المصاب بالكبد يعيش حياه طبيعية ولا يعود كمريض كبد مرة أخرى.

وأشار منسق فريق زراعة الكبد بالمعهد القومي للكبد، إلى أن الحالة المصابة التي أجرى لها عملية زرع فص كبد لديه ثلاث أبناء ولكنهم لم يُتاح لهم نقل الفص من جسدهم، حيث يتم اختيار الفص من شخص لا يُعاني من أي شيء «واحد مفهوش غلطة زي ما بيقولوا»، على حد قوله، وهو ما لم ينطبق على أيًا من ابنائه.

وتابع:«اللي اتبرع بفصه هو صديق أحد أبنائه يبلغ من عمره 33 سنة، أول ما عملنا العملية الشخص اللي اتبرع اتنقل العناية المركزة، والنهاردة حالته بقت جيدة انتقل لقسم الاستقبال وكلها اسبوع ويروح لبيته بإذن الله».

وعن الفرق بين زرع الكبد في والصين، أكد أن الصين مشهورة للغاية بعمليات زراعة الكبد، رغم أن مصر أيضًا بها عمليات زراعة كبد، مضيفًا:«الصين عندها حاجة مختلفة، بيقدروا ينقلوا الكبد من شخص متوفي حديثا لشخص حي، وده مش موجود في مصر».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - استمرت 15 ساعة .. أستاذ زراعة كبد يكشف تفاصيل عملية لمريض يبلغ 63 عامًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق