اخبار مصر اليوم - «مدبولي»: ما حققته مصر من نجاح اقتصادي ثمرة إصلاح تبنته القيادة ودعمه الشعب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، اجتماع المجموعة الاقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء: الاستثمار والتعاون الدولي، والتخطيط والإصلاح الإداري، والتموين، والسياحة، والمالية، والطيران، وقطاع الأعمال.

وبحسب بيان، الأحد، استعرض الاجتماع تقريرًا حول المؤشرات الإيجابية المتعلقة بزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، والتي شهدت ارتفاعات إيجابية خلال الفترة الماضية بما يعكس ثقة متزايدة من جانب الشركات والكيانات الأجنبية الكبرى في السوق المصري.

وفي هذا الصدد أكد رئيس الوزراء أن ما حققته من نجاح اقتصادي لافت خلال الفترة الماضية، يعد ثمرة برنامج الاقتصادي الذي تبنته القيادة السياسية، وسارت في تنفيذه بدعم من شعب مصر العظيم الذي يعود إليه الفضل في هذا النجاح، بما تمتع به من وعي ومثابرة قادتا إلى عبور المرحلة الصعبة من الإصلاح.

وأضاف رئيس الوزراء، أن المرحلة القادمة ستشهد استمرار الجهود المبذولة للحفاظ على قوة الدفع التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي على كافة الأصعدة النقدية والمالية والتجارية والاستثمارية، مع المضي قدماً في خطوات الإصلاح الهيكلي للجهاز الإداري للدولة، بالتوازي مع البرامج النوعية التي دشنتها الحكومة مؤخراً مثل برنامج تحفيز الصادرات المصرية، والبرنامج الجاري إعداده لتحفيز صناعة السيارات وتعميق المكون المحلي.

من جهة أخرى، استعرض الاجتماع نتائج الزيارة التي قام بها وفد من وزارة الكهرباء والطاقة إلى السويد لبحث مجالات التعاون مع هذا البلد الذي يتمتع بدرجة عالية من التقدم في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار التقرير إلى ما تقدمه السويد من فرص للتدريب على التكنولوجيات الحديثة للطاقة، وخاصة في مجال الشبكات الذكية، والرقمنة، وشبكات الجهد الذكي، وفي هذا الصدد، وافق الاجتماع على المضي قدماً في إجراءات توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب السويدي لدعم التعاون في المجالات سالفة الذكر.

كما استعرض الاجتماع تقريرًا عن جهود تطوير شركة مصر للطيران، وهي الجهود التي أثمرت عن تحقيق الشركة أرباحاً اقتربت من مليار جنيه خلال الفترة من يوليو – ديسمبر 2018.

وأشار التقرير، الذي عرضه وزير الطيران المدني، إلى استراتيجية «مصر للطيران» المستقبلية وخطة إعادة الهيكلة، حيث ستسهم الاستراتيجية الجديدة في تحسين أداء المجموعة من خلال تعظيم العائد على الاستثمار لمجموعة شركات مصر للطيران، والوصول بمجموعة شركات مصر للطيران إلى حجمها الأمثل في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها، وتخفيض التكاليف وحجم المعاملات البينية بين الشركات، وتبسيط الإجراءات وتحسين أداء المحفظة المالية بشركات مصر للطيران، وتحقيق التكامل والإنسجام بين شركات المجموعة والاستغلال الأمثل لرأس المال البشري بالمجموعة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق