اخبار مصر اليوم - 7 يوليو.. «أرض الذهب» تحتفل بيومها العالمي

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يخصص العالم يوماً ما للاحتفال بأمر أو لدعم القضايا المتعددة في جميع أنحاء العالم، وبالمثل يحدث في ، فهناك الكثير من الأيام التي يمكن الاحتفال بها.

ففي 7 يوليو من كل عام يحتفل أهل النوبة بأسوان باليوم العالمي النوبي، وهي احتفالية يقيمها النوبيون في كل أنحاء العالم سنوياً في التوقيت نفسه، فهم يحتفلون فيه بأنفسهم وبتراثهم وحضارتهم بعيداً عن أي أمور آخرى.

ووفقاً لعدد من التقارير فالفكرة قد طرحت في العام 2004 من قبل عدد من التكتلات النوبية، ولم يتم اختيار يوم السابع من يوليو، لارتباطه بأى حدث تاريخي للنوبة، بل لارتباط أهلها بهذا الرقم في الكثير من عاداتهم وتقاليدهم اليومية، مثل نزول الطفل المولود لمياه النيل في ، والمرأة عقب الإنجاب من الضروري أن تمر 7 مرات على البخور، وحتى زيارات المقابر عقب الوفاة تستمر لسبعة أيام.

خلال هذا اليوم تشهد «أرض الذهب» احتفالات عده من قبل الجهات والكيانات النوبية حيث يتم تنظيم اللقاءات والمهرجانات والندوات في مختلف وشتى أنحاء وعواصم بلدان العالم للاحتفاء بتاريخها وأصالتها.

ولا يزال الكثيرون من أهل النوبة يتحدثون بلغتهم التي يرجع تاريخها إلى العصور القديمة، والتى توارثتها الأجيال النوبية على مر التاريخ.

واللغة النوبية تتكون من 24 حرفا منها 4 حروف صوتية خاصة باللغة النوبية، و17 حرفا ساكنا و5 حروف متحركة، وحرفان نصف متحرك.

كما لا تخلو مائدة نوبية من بعض المأكولات التي تُعد من الموروثات النوبية جيلاً بعد جيل، ويأتى من ضمن هذه الموروثات «الإتر»، و«الكابد»، و«الويكة»، و«الشعرية»، و«الأبريه»، و«القرقوش»، ولحم «الأصلاج».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - 7 يوليو.. «أرض الذهب» تحتفل بيومها العالمي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق