اخبار مصر اليوم - مجلس الدولة ينتظر رئيسه الجديد في سبتمبر

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سبعة أسماء من أقدم قضاة مجلس الدولة، تنتظر خلال شهرين تقريبا أن يختار الرئيس عبدالفتاح السيسى واحدًا منها ليتولى رئاسة المجلس عقب انتهاء عمل المستشار أحمد أبوالعزم، الرئيس الحالى لمجلس الدولة، ببلوغه سن المعاش في سبتمبر المقبل، وذلك تطبيقًا لنصوص التعديل الدستورى، والخاص بطريقة تعيين رؤساء الهيئات القضائية.

منذ أيام قليلة خرج 3 من أعضاء المجلس الخاص- أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة- للمعاش بعد اكتمال عطائهم القضائى، لتبدأ اللائحة الداخلية للمجلس في تنظيم تدرج المنضمين الجدد واختصاصاتهم وتنصيبهم على أقسام المجلس المختلفة.

ويضم المجلس الخاص في عضويته، اعتبارا من يوليو الجارى، الأسماء السبعة التي سيكون أحدها رئيسا للمجلس بعد اختيار الرئيس، وطبقا لما ورد بترتيب المناصب إعمالا للائحة الداخلية للمجلس، المستشار يسرى الشيخ، النائب الأول لرئيس المجلس، رئيس الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، والذى شغل هذا المنصب خلفًا للمستشار بخيت إسماعيل، والمستشار حسن شلال رئيسًا لمحكمة القضاء الإدارى.

ويشغل المستشار يحيى خضرى رئاسة التفتيش الفنى، خلفًا للمستشار ربيع الشبراوى، الذي يكتمل عطاؤه هذا العام، ويرأس المستشار محمد حسام الدين هيئة المفوضين خلفًا للمستشار ممدوح صديق، ثم يأتى المستشار أنور خليل، والذى ينضم هذا العام لعضوية المجلس الخاص ليترأس قسم التشريع، والمستشار أحمد عبدالتواب، لرئاسة المحاكم الإدارية والتأديبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مجلس الدولة ينتظر رئيسه الجديد في سبتمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق