اخبار مصر اليوم - وزير الزراعة يتلقى تقريرًا بموقف الخوخ المصري قبل تصديره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقى الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، تقريرا من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية، بشأن موقف محصول الخوخ المصري، ونتائج تحليل العينات الممثلة للشحنات التصديرية للمحصول إلى مختلف دول العالم.

وكشف التقرير عن أن إجمالي عينات الخوخ التي تم سحبها من الشحنات المعدة للتصدير إلى الخارج، بالإدارة المركزية للحجر الزراعي، وتم تحليلها بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، بغرض تقدير متبقيات المبيدات بها وفقا لتشريعات ، والتشريعات الدولية، خلال الفترة من مارس وحتى يونيو ٢٠١٩، بلغت حوالي ١٢٧٦ عينة، وبلغ اجمالي العينات المقبولة منها ١١٧٧ عينة، بنسية ٩٢,٢٪.

وأكد وزير الزراعة أن تلك الإجراءات يتم اتخاذها، حفاظا على سمعة الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، والتأكيد على جودتها، وعدم رفض أي شحنة مصدرة إلى الخارج، لافتا إلي أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات التي من شأنها رفع قابلية الحاصلات الزراعية المصرية للتصدير، ونجحت من خلالها في فتح أسواق جديدة للمحاصيل المصرية بالخارج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق