اخبار مصر اليوم - وزير التعليم ينشر نسب الناجحين بـ«أولى ثانوي».. ويوجه رسالة للمشككين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نسب نجاح الطلاب في امتحانات الصف الأول الثانوي، عبر حسابه الشخصي بموقع «».

وحظت مادة اللغة العربية بأعلى نسبة نجاح بـ 98.33%، تلتها الجغرافيا بـ 94.86، والتاريخ بـ 94.34%، فيما كانت أقل النسب من نصيب الرياضيات بـ 88.33%.

على الجانب الآخر، نفى «شوقي» ما تردد عن رسوب مدارس بأكملها، قائلًا: «كانت آخر صيحة في عالم التشكيك هي ادعاء أن مدارس بأكملها رسبت، وقد وصل الأمر أن يدعي البعض رسوب طلاب بسبب التقنيات والتابلت في خطابات إعلامية رسمية»، موضحًا: «تبين أن هذه المدارس لطلاب الخدمات الذين امتحنوا ورقيًا في كل المواد».

ويردف «شوقي» حديثه من خلال منشوره: «أردنا أن نعرض على حضراتكم بشكل علمي الأرقام الدقيقة والنهائية للناجحين في كل مادة، ومن يجب عليهم دخول الدور الثاني، وكذلك نسبة النجاح في كل مادة على حدة»، وختم: «تحققوا وتبينوا الكلام المرسل، واطلبوا الدليل ممن يطلق هذه الأكاذيب بلا خجل أو علم أو سند».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق