اخبار مصر اليوم - رئيس جامعة القاهرة يشارك في اختيار المرشحين لجائزة بن راشد 2019

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد مجلس أمناء جائزة بن راشد للمعرفة بالامارات عدد من الاجتماعات في مدينة دبي، بمشاركة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عضو مجلس الأمناء، ونخبة من الشخصيات العالمية من جامعات اكسفورد، وناشيونال جيوغرافيك، وسويسرا، وجامعة العربية المتحدة، وجامعة نانيانغ التكنولوجية بالصين.
وقال الدكتور محمد الخشت، في تصريحات، إن الاجتماعات ناقشت تطوير آليات الجائزة والدفع بها إلى آفاق عالمية جديدة، موضحا أن الاجتماعات استعرضت المتقدمين لنيل الجائزة وحيثيات كل متقدم من المؤسسات والأفراد، وذلك في ضوء معاييرها العالمية الصارمة من أجل الوصول إلى أفضل المرشحين للجائزة في دورتها السادسة لعام 2019، والتي تهدف إلى تكريم أصحاب الإنجازات المؤثرة بمختلف مجالات المعرفة محلياً وعالمياً، وذلك من المؤسسات والأفراد.

وأضاف الدكتور الخشت، أن فئات الجائزة هذا العام تشمل مجالات: التنمية، والابتكار، والريادة، والإبداع، وتطوير المؤسَّسات التعليمية، والبحث العلمي، والطباعة والنشر والتوثيق، وتكنولوجيا الاتصالات، مشيرا إلى أن الجائزة في دورتها السادسة تسعى إلى استقطاب مشاركة صنَّاع المعرفة سواء على نطاق الأفراد أو المؤسَّسات، ممَّن قدَّموا بصمة واضحة في مجتمعاتهم، وكرَّسوا جهودهم لخدمة الإنسانية ورفاهيتها وازدهارها.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن جائزة بن راشد للمعرفة عالمية صدرت بمرسوم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكمًا لإمارة دبي، بهدف تشجيع المعنيين والعاملين في مجال المعرفة، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في تطوير مسارات نقل ونشر وإنماء المعرفة حول العالم، كما أصدر حاكم دبي قراًرا بتشكيل مجلس أمناء عالمي يضم أفرادًا وممثلين عن جهات محلية وإقليمية وعالمية، وتمنح الجائزة سنويًّا.

وشدد الدكتور محمد الخشت، على أن الجائزة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية نشر المعرفة ونقلها كمصدرٍ للتطور والتنمية المستدامة على المستوى العالمي وتحقيق الرخاء للشعوب، وتعزيز روح التنافس في المجالات المعرفية المختلفة، والتشجيع على نشر ونقل المعرفة، بالإضافة إلى استقطاب الاهتمام الدولي بهذا الحدث المعرفي الأبرز من نوعه على مستوى المنطقة.

وقال الدكتور الخشت، أن الجائزة تسعي إلى تسليط الضوء على أهم وأبرز نجاحات رواد المعرفة من مختلف دول العالم، وتعزيز الوعي بأهمية العطاء المعرفي كركيزة أساسية لبناء مجتمعات مزدهرة وقادرة على المضي قدماً في مسيرة التنمية المستدامة، كما تهدف الجائزة إلى تحفيز مفاهيم الإبداع والابتكار في مجتمعات المنطقة العربية والعالم.

من جانب آخر كرمت هيئة تلفزيون الشارقة الدكتور محمد عثمان الخشت بوصفه رائد فلسفة الدين في العالم العربي، ونظرا لإسهاماته الفكرية والأكاديمية ومشروعه لتطوير العقل وفق طرق تفكير جديدة، وذلك على هامش تسجيل حلقة خاصة في تليفزيون الشارقة عن فلسفة الدين ودورها في مكافحة الارهاب والتطرف وعلاقة الشيخ سلطان بجامعة القاهرة وحبه لمصر والمصريين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - رئيس جامعة القاهرة يشارك في اختيار المرشحين لجائزة بن راشد 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق