اخبار مصر اليوم - سفير مصر في صربيا يلقي الكلمة الافتتاحية في مهرجان «دروبار» الأفريقي

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقى سفير في بلجراد، عمرو الجويلي، الكلمة الافتتاحية في مهرجان «دوربار» الأفريقي بمناسبة مشاركة مصر كضيف شرف، لأول مرة، حيث يُعد المهرجان الحدث الأكبر في شرق وجنوب أوروبا المخصص للاحتفال بالصداقة مع القارة الأفريقية.

ونوه «الجويلي» في كلمته أمام نحو ألف زائر من الحضور إلى أنشطة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام ٢٠١٩، مبرزًا مبادرة السفارة المصرية في صربيا بالنيابة عن مجموعة السفراء الأفارقة في بلجراد بتنظيم سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى تطوير الاحتفال بالصداقة الصربية الأفريقية على الصعيد الاقتصادى، حيث نظمت السفارة مائدة مستديرة مع كلية الاقتصاد بجامعة بلجراد عن تطوير العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا.

وتقوم السفارة المصرية حالياً بالإعداد لأول منتدى للتجارة والاستثمار بين أفريقيا والبلقان ليعقد في بلجراد يوم ٣٠ سبتمبر المقبل، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الصربية، نيابة عن اتحاد الغرف التجارية لغرب البلقان.

وثمّن سفير مصر لدى صربيا العلاقة التاريخية بين بلجراد والعواصم الأفريقية التي تعود إلى تأسيس حركة عدم الانحياز، بما يعد أساساً صلباً للأنشطة المستقبلية.

وكشف السفير المصري في هذا الصدد عن التحضيرات الجارية لعقد ملتقى الشباب الأفريقي الأوروبى على ضوء كون «نوفى ساد» عاصمة الشباب الأوروبية لعام ٢٠١٩، وأسوان عاصمة الشباب الأفريقية لذات العام.

وأضاف «الجويلي» أن السفارة على تواصُل مع عمدة نوفى ساد لعقد الملتقى يوم ٤ أكتوبر المقبل متابعةً لمشاركة منسقى عاصمة الشباب الأوروبية في منتدى شرم الشيخ العالمى للشباب في نوفمبر من العام الماضى، والتي أرست ركائز للتعاون المستقبلي مع رابطة العواصم الأوروبية للشباب، باعتبار أن السكرتير العام للرابطة من صربيا. واعتبر سفير مصر في بلجراد التعاون بين الشباب امتداداً للصداقة التاريخية.

من جانبها، أعربت مديرة متحف الفن الأفريقي «ماريا ألكسش» عن تقديرها لمشاركة مصر كضيف شرف في المهرجان الأفريقي لأول مرة، معتبرةً أن ذلك يأتي احتفالاً أيضاً بمرور 111 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا.

وذكرت أن مشاركة فرقة رضا للفنون، الموفدة من قِبَل قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية باستضافة من جانب وزارة الثقافة والإعلام الصربية، قد أضفت طابعاً خاصاً على الاحتفال بالمهرجان هذا العام.

يُذكر أن المهرجان تضمن تقديم الأطعمة والمنتجات المصرية التقليدية، وورش عمل لتعليم الأطفال الكتابة بالهيروغليفية والرسومات الفرعونية، يتم تخصيص عائدها لأغراض خيرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - سفير مصر في صربيا يلقي الكلمة الافتتاحية في مهرجان «دروبار» الأفريقي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق