اخبار مصر اليوم - «الصحة»: هدفنا من نظام التأمين الصحي الشامل توفير حياة كريمة للمواطنين

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت الدكتورة نيفين النحاس، معاون الوزير للتأمين الصحي، أن الهدف الأكبر من نظام التأمين الصحي الشامل هو توفير حياة كريمة للمواطنين.

وقال «النحاس»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية «TeN»، الثلاثاء، إن منظومة التأمين الصحي قائمة على توفير تأمين صحي للمواطنين عن طريق هيئة الرعاية الصحية المسئولة عن وجود معايير لتنفيذ هذه المنظومة.

وأوضحت «النحاس»، أنه تم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي في محافظة بورسعيد، حيث سيعرف المواطنين الوحدات الصحية المسئولة عن صحتهم، بالإضافة لوجود طبيب لكل أسرة في تلك الوحدات.
وأشارت «النحاس»، إلى أن الطبيب المسؤول عن الأسرة سيقوم بفحصهم داخل الوحدة الصحية، وفي حال احتياجهم لطبيب متخصص سيتم إعطائه كارت التحويل.

وتابعت «النحاس»: «المنظومة الجديدة تضمن أن المواطن سيتلقى العلاج اللي محتاجه،كما أن هناك تنافسية عالية في الخدمة اللي بتتقدم في المستشفيات في محافظة بورسعيد».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «الصحة»: هدفنا من نظام التأمين الصحي الشامل توفير حياة كريمة للمواطنين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق