اخبار مصر اليوم - «التخطيط»: 50% من الوظائف الحالية ستختفي خلال 4 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة ندى مسعود، مستشار وزير التخطيط، إنه من المتوقع أن تختفي 50% من الوظائف الحالية خلال 4 سنوات، في ظل التطورات الناجمة عن الثورة الصناعية الرابعة.

وتابعت «مسعود»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد: «الوظائف التي ستختفي مرتبطة بالعلوم الاجتماعية والإنسانية، ومن بينها الصحافة الورقية وأنشطة والسكرتارية والمحاسبة وبعض الأنشطة البنكية، ووظائف بقطاع التأمين».

وأضافت: «من المتوقع أيضا ظهور وظائف جديدة في مجالات البرمجة، والهندسة الحيوية»، مشيرة إلى أن نظام التعليم الجديد يتواكب مع التطورات التكنولوجية.

وذكرت أن الهيئة القومية للتدريب تقوم بتدريب كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، استعدادا للتطورات التكنولوجية المتوقع حدوثها الفترة المقبلة، لافتة أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل المتدربين، وهو ما سيؤدي إلى تغير نسبة الوظائف المتوقع اختفاؤها، في ظل حيوية الاقتصاد المصري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق