اخبار مصر اليوم - «ع الحدود».. مجلة شبابية للتعريف بمدن مصر الحدودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التعريف بالمدن الحدودية المصرية، من حيث عادات وتقاليد أهلها واختلاف أنماطها والبحث عن مشكلالتهم للتحدث عنها، كان هدف فريق مجلة «ع الحدود»، وهو مشروع تخرج طلاب أكاديمية أخبار اليوم قسم صحافة.

في بداية الأمر كان هدف الفريق أن تكون المجلة متخصصة في الشأن العسكري، من حيث الحملات التي تقوم بها القوات المسلحة لحماية الحدود المصرية، وإجراء المعايشات مع الجنود المرابطين في كل المواقع الحدودية، بجانب الشأن الاجتماعي، ولكن لما تضمنه من أحداث وصعوبة في مشاركة الطلاب لتلك العمليات من الناحية الأمنية تم تخصيص المجلة في الشأن الاجتماعي فقط.

قام فريق المجلة برحلات عديدة لمعايشة أهل المدن الحدودية والكشف عن حياتهم وأحلامهم ومشاكلهم، وكان من بين تلك الرحلات محافظة أسوان وشمال وجنوب سيناء ومرسي مطروح والبحر الأحمر، واستطاع فريق المشروع أن يصل إلى مدن عديدة.

تناولت المجلة موضوعات عديدة، من بينها الموانئ المصرية وحركة الصادرات والواردات، وعلاقة بالدول المحيطة، بجانب دور القوات المسلحة في حماية الحدود ومواجهة الإرهاب، كما تضمنت حوارات عديدة من بينها حوار مع الفنانة السورية رغدة، وتحدثت فيه عن مشاركتها في فيلم «الحدود»، وأوضحت أنه محطة مهمة في تاريخها الفني.

تضمنت هيئة تحرير مجلة «ع الحدود» 12 عضوا هم: «ابتهال أسامة- حبيبة ثروت- خالد محمد- شهاب طارق- فاطمة محمد- محمد رجب -محمد سعيد- محمد عبدالجواد- محمد وفيق- معتز إبراهيم- نورهان محمد- هديل هاشم»، مطالبين بتوفير الدعم من وزارتي السياحة والشباب؛ لتوجيه المجلة لأهل المدن الحدودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق