اخبار مصر اليوم - «مدبولي» يبحث توطين صناعة وسائل النقل والصناعات المُغذية لها في مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في لقاء مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، الملامح الأولوية للبرنامج المقترح لتعزيز صناعة وسائل النقل، والصناعات المُغذية لها.

وفي مستهل الاجتماع أكد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بملف توطين صناعة المركبات وزيادة اعتمادها على المكون المحلي، لما له من أثر إيجابي على الإقتصاد القومي، ووضع على خريطة الإستثمار العالمية للصناعات الهندسية والتكنولوجية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تساهم في اتاحة فرص أكبر للتشغيل، والارتقاء بمهارات الفنيين والمهندسين، فضلاً عن خفض أسعار المركبات محلياً، وإتاحة مناخ منافسة أفضل بين الشركات.

وعرض وزير التجارة والصناعة تقريراً شاملاً حول رؤية الوزارة لتنمية صناعة وسائل النقل وتوطينها في مصر، والتي تهدف لأن تصبح مصر من الدول البارزة في مجال تصنيع وتصدير السيارات، مشيراً إلى أن هذه المحددات تتضمن تقديم الحوافز اللازمة للمستثمرين في هذا القطاع، وتذليل العقبات التي تواجههم.

كما تناول الوزير أبرز نتائج الدراسات التي يتم إجراؤها حالياً لبدء هذه الخطوة الهامة، وفي مقدمة ذلك الإطلاع على تجارب الدول الأخرى في هذا الصدد، وذلك تمهيداً للانتهاء خلال الفترة القليلة القادمة من صياغة برنامج وطني لتحفيز صناعة المركبات ووسائل النقل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق