اخبار مصر اليوم - 4 آلاف إندونيسي يحتفلون بعيد الفطر في القاهرة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتفل 4 آلاف مواطن إندونيسي الأربعاء، بمقر سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة بعيد الفطر المبارك.

وقال السفير الإندونيسي، حلمي فوزي، إن يوم عيد الفطر هو إحدى الفرص الغالية لنغفر أحدنا الآخر ونحافظ على الوحدة والأخوة بين المواطنين الإندونيسيين في الذين لم يتمكنوا من العودة إلى بلدهم لقضاء يوم العيد بين عائلتهم في إندونيسيا.

وصرح حلمي فوزي في كلمته بعد أداء صلاة العيد بالسفارة أن التجمعات العائلية الإندونيسية هي إحدى عادات الإندونيسيين في يوم العيد وهي تذكر الجميع عن القيم وثقافة بلدهم الأصلي في وسط انتشار مظاهر العولمة بين الجيل الحالي.

وأكدت دوي ريا لطيفة، حرم السفير وعضو بالبرلمان الإندونيسي أهمية احتفال بيوم العيد وسط التجمع العائلي حيث أنها دائما تحرص على قضاء العيد في مصر بين عائلتها والجالية الإندونيسية رغم كثرة أنشطتها وشغلها كعضو البرلمان الإندونيسي الحالي. وقالت السيدة لطيفة «إن الاحتفال بيوم العيد بمقر السفارة هي مناسبة تنتظرها آلاف المواطنين الإندونيسيين في مصر حيث أنهم يقابلون إخوتهم بدلا من إسرتهم في إندونيسيا ويشعرون بالتواجد بين عائلتهم رغم بعد المسافة بينهم وبين بلدهم».

حرصت سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة إحضار جو العيد يشبه بالإحتفال في إندونيسيا باعتبار السفارة كالبيت العائلي لكل الجالية الإندونيسية في مصر. بالإضافة إلى أنها توفر لكل مواطنيها عروض ثقافية ومأكولات إندونيسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - 4 آلاف إندونيسي يحتفلون بعيد الفطر في القاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق