اخبار مصر اليوم - المنتدى العربي الأوروبي يدين حادث كمين العريش الإرهابي 

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أدان أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، الهجوم الإرهابي على كمين الدائري بالعريش بشمال سيناء، والذي راح ضحيته جميع أفراد الكمين من ضباط وجنود تصدوا لهذا الهجوم الإرهابي بكل شجاعة مضحين بحياتهم من أجل أداء الواجب.

وأكد المنتدى في بيان له، الأربعاء، أن الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته عدد من رجال القوات المسلحة والذين كانوا يؤدي واجبهم هو خرق واضح للمواثيق والصكوك الدولية التي تعطي الحق للدول في مواجهة الأعمال الإرهابية التي تهدد الأمن القومي وتستهدف المدنيين بهدف زعزعزة الأمن وقد صدقت الجمعية العامة للأمم المتحدة حتي العام ١٩٦٣ على ١٣ صك قانونيا عالميا يهدف إلى تجريم العمليات الإرهابية وجعلها خاضعة للعقاب بموجب القانون مع التشديد على الحاجة إلى إزالة التشريعات التي تنص على استثناءات من هذا التجريم استنادا إلى أسس عقائدية أو دينية.

وقال «نصري» إنه طبقا للمواثيق الدولية التي تعطي الحق لقوات إنفاذ القانون في حماية الأمن القومي والمصري ومواجهة هذه العمليات مشيرا أنه إذا كانت منظمة هيومان رايتس ووتش ما زالت تتمتع ببعض من المصداقية والنزاهة والحيادية التي فقدت جزاء كبيرا منها فعليها أن تصدر بيان تدين فيه الحادث الإرهابي. وتنعي الشهداء من رجال القوات المسلحة لكن للأسف هذا لن يحدث لأننا تعودنا من هذه المنظمة أن تتجاهل دائما هذه العمليات الإرهابية وكأنها لم تحدث من الأساس ضاربة بعرض الحائط المعايير الحقوقية والإنسانية التي هي في الأساس لحماية الأنسان بعيدا عن السياسية والخلافات بين الدول والتي أصبحت جزءا منها.

وطالب «نصري» في بيانه أن يتعاون المجتمع الدولي مع الدولة المصرية من خلال اتخاذ التدابير المطلوبة لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية والتي سوف تطال الدولة المحيطة أيضا ولن تتوقف عند . مطالبا المجتمع الدول بتحمل مسئولياته تجاه الدول التي تعاني من الإرهاب بعيدا عن الخلافات السياسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - المنتدى العربي الأوروبي يدين حادث كمين العريش الإرهابي  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق