اخبار مصر اليوم - بدء مفاوضات «مونوريل العاصمة الإدارية» عقب إجازة عيد الفطر

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبدء اللجنة العليا لوزارتي النقل والإسكان المفاوضات المباشرة مع تحالف «بومبارديه ترانسبورتبشن الكندي -المقاولون العرب -أورسكوم»لتنفيذ مشروع المونوريل«، عقب إجازة عيد الفطر، حيث يصل وفد الشركة للقاهرة الأسبوع المقبل.

وكشفت مصادر رسمية بشركة بومبارديه الكندية لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، عن أن الشركة تلقت يوم ٢٠ مايو خطاب الترسية من اللجنة العليا، عقب موافقة مجلس الوزراء على العرض الكندي المصري وذلك عقب استعرض نتائج التقييم النهائي للعروض الفنية المالية والتمويلية والاستثمارية والتشغيل والصيانة لمشروع مونوريل العاصمة الإدارية، ومونوريل مدينة 6 أكتوبر، الذي تقدم له عدد من التحالفات العالمية والمحلية، حيث قام كل من استشاري المشروع واللجنة الفنية ولجنة البت في العروض بدراسة وتقييم كافة العروض المقدمة وفقا للشروط والمعايير والأسس التي استندت عليها عملية تقييم العطاءات، وتم عرض نتائج التقييم على اللجنة العليا للمشروع.

وأضافت المصادر أن التفاوض سيركز على الجداول الزمنية ومراحل تنفيذ المشروع وأولوياته وفق رؤية الحكومة المصرية، وكذلك التفاوض مع الجهات الممولة للمشروع وخطة الاستثمار في التصنيع لمكونات المشروع وأعمال الورش.

ونفت شركة بومباردية ما تردد عن قيام البنك الدولي بوضع الشركة في القائمة السوداء من الناحية التمويلية لوجود شبهات في تمويل مشروعات بدول أوروبا، وقالت إن محكمة السويد اللي كان تم فيها الادعاء على احد موظفي الشركة حكمت بالبراءة.

وفي سياق متصل، احتفلت السفارة البريطانية بالقاهرة بفوز «تحالف بومباردية -المقاولون العرب- أوراسكوم» بالصفقة وذلك عقب اختيار لمصنع مدينة «ديربي» بالمملكة لتصنيع العربات والقاطرات في لندن.

الجدير بالذكر أن قيمة المشروع المحتملة للعطاء بالنسبة لشركة بومباردييه ترانسبورتيشن 1.4 مليار يورو للمشتريات الهندسية والبناء. بالإضافة إلى ذلك، هناك اتفاق على 15 + 15 عامًا للتشغيل والصيانة بقيمة محتملة تبلغ حوالي 1.6 مليار يورو.

ويعتبر نظام المونوريل هو خط طوله 54 كيلو متر يربط العاصمة الإدارية الجديدة بشرق القاهرة، وخط طوله 42 كيلو متر يربط مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - بدء مفاوضات «مونوريل العاصمة الإدارية» عقب إجازة عيد الفطر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق