اخبار مصر اليوم - شيخ الأزهر خلال استقباله وزيرة الهجرة: مبادرة «مصر بداية الطريق» خطوة مهمة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الاثنين، الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بحضور عدد من رؤساء وممثلي الجامعات المصرية، لمناقشة تفعيل مبادرة « بداية الطريق».

ناقش اللقاء سبل وآليات تفعيل المبادرة التي تهدف إلى التواصل مع قادة الفكر والسياسة حول العالم من خريجي الجامعات المصرية، وإقامة احتفالية دولية تشارك فيها هذه الشخصيات السياسية والفكرية رفيعة المستوى، تأكيدًا على الدور العلمي والثقافي البارز لمصر.

وأكد شيخ الأزهر أن مبادرة «مصر بداية الطريق» خطوة مهمة لتعزيز الدور الثقافي لمصر في العالم، وستمكنها من بناء قوة فكرية ناعمة من خريجي جامعاتها حول العالم، مبينًا أن الأزهر لن يدخر وسعًا لإنجاح هذه المبادرة من خلال خبرته الطويلة في تعليم الطلاب الوافدين والتواصل معهم بعد تخرجهم من خلال المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

من جانبها، أوضحت وزيرة الهجرة أن مشاركة الأزهر في المبادرة ستكون الأهم، كون العدد الأكبر من الطلاب الوافدين في مصر يتلقون تعليمهم في جامعة ومعاهد الأزهر، ولما يمتكله الأزهر من تجربة عريقة تمتد لمئات السنين في تعليم الوافدين والتواصل معهم، وللمكانة الكبيرة التي يحتلها الأزهر حول العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - شيخ الأزهر خلال استقباله وزيرة الهجرة: مبادرة «مصر بداية الطريق» خطوة مهمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق