اخبار مصر اليوم - وزير الآثار يناقش مقترح إعادة توظيف قصر البارون مع سفيرة بلجيكا

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اجتمع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح الاثنين، بالسفيرة سيبل دي كارتيه، سفيرة بلجيكا بالقاهرة، بمقر الوزارة بالزمالك، وذلك لمناقشة مشروع إعادة توظيف قصر البارون امبان بشارع العروبة بمصر الجديدة فور الانتهاء من أعمال الترميم الجارية به.

ويشمل المشروع إقامة معرض تراثي عن تاريخ حي الجديدة وهيليوبوليس عبر العصور بالتعاون مع السفارة البلجيكية بالقاهرة وجمعيات المجتمع المدني بمصر.

حضر الاجتماع الدكتور محمود مبروك مستشار العرض المتحفي، ومحمد عبدالعزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية، والدكتوره نيفين نزار معاون وزير الاثار، للمتاحف والدكتور ولاء بدوي مدير متحف قصر المنيل والسفير ماجد مصلح المشرف العام على ادارة العلاقات الخارجية بالوزارة.

وقالت الدكتورة نيفين نزار إنه من المقترح أن يشمل المعرض مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الارشيفية والرسومات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة (هليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.

من جانبه، أكد مدير عام مشروع القاهرة التاريخية أنه تم انجاز فيما يقرب من ٨٠٪ من أعمال ترميم القصر، ومن المقرر ان يتم افتتاحه خلال شهر اكتوبر، حيث تم الانتهاء من أعمال التدعيم الانشائي لأسقف القصر وترميمها وتشطيب الواجهات والعناصر الزخرفية الموجوده به، واستكمال النواقص من الابواب والشبابيك ونزع جميع الاسقف والكرانيش الجصية، والانتهاء من ترميم الاعمدة الرخامية والابواب الخشبية والشبابيك المعدنية وترميم الشبابيك الحديدية المزخرفة على الواجهات الرئيسية واللوحة الجدارية أعلى المدخل الرئيسى والتمثال الرخامى بالموقع العام، وقد بلغت تكلفة اعمال المشروع ١٠٠ مليون جنيه مصري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - وزير الآثار يناقش مقترح إعادة توظيف قصر البارون مع سفيرة بلجيكا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق