اخبار مصر اليوم - «زراعة الإسكندرية»: 16 حقلًا إرشاديًّا للذرة الشامية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفى كالم البخشوان، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى في الإسكندرية ونقيب الزراعيين بالمحافظة، إن المديرية انتهت من زراعة 8 حقول إرشادية لمحصول الذرة الشامية ضمن الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة في منطقة خورشيد، مشيرا إلى أنه ستتم زراعة 8 حقول أخرى ليكون الإجمالى 16 حقلاً إرشادياً منتشراً على مستوى المحافظة.

وأوضح «البخشوان»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه تمت تسوية الأرض بالليزر والزراعة بالسطارة في الحقل المعامل لصنفى الذرة فردى أصفر 176 وفردى أصفر 168 في أرض المزارع رمضان عبدالراضى وأرض المزارع السيد مصطفى محمود، كما تم إجراء مغايرة مياه الرى باستخدام الهدار وتسجيل قراءات الجهاز كل ربع ساعة طيلة فترة الرى.

وأشار إلى أن المديرية تستهدف زراعة 58 ألف فدان ذرة شامية خلال الموسم الجارى بمختلف الإدارات الزراعية على مستوى الإسكندرية.

وقال وكيل الوزارة إنه تم الانتهاء تم حصاد 63 ألف فدان من الأراضى المزروعة بمحصول القمح للعام الجارى والتى تقدر بـ٦٩٢٥٧ فدانا بمناطق العامرية وبرج العرب وخورشيد والمعمورة، كما تم توريد 108 آلاف طن من الأقماح المحلية إلى الصوامع والبناكر والهناجر المعدة من قبل مديرية التموين والتجارة الداخلية لتسلم الأقماح المحلية والمستوردة.

وأضاف «البخشوان» أنه تم تشكيل لجان خماسية برئاسة مديرية التموين وعضوية كل من الهيئة العامة للصادرات والواردات ومديرية الزراعة وجمعية القبانية والجهات المسوقة، وهى الشركة المصرية القابضة للصوامع والشركة العامة للصوامع والشركة القابضة للصناعات الغذائية، تكون مهمتها الإشراف على تسلم الأقماح الموردة من قبل المزراعين بكل سعة تخزينية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «زراعة الإسكندرية»: 16 حقلًا إرشاديًّا للذرة الشامية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق