اخبار مصر اليوم - امتحان طلاب الصف الأول الثانوي بشمال سيناء ورقيًا باستثناء 3 مدارس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت في مدارس شمال سيناء إمتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي العام والتي تستمر حتي الثلاثين من شهر مايو الجاري، حيث يؤدي الامتحانات عدد 2617 طالبًا وطالبة في عدد 29 مدرسة على مستوي الإدارات التعليمية الستة.

وأكدت المهندسة، ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أنه يتم امتحان طلبة الصف الأول الثانوي ورقيًا بنظام البوكليت في عدد 26 مدرسة على مستوي المحافظة، بجانب امتحان الطلبة الكترونيا عن طريق جهاز التابلت في مدارس الشهيد عمرو شكري الثانوية العسكرية والشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات والألفي الثانوية بنات بمدينة العريش.

كما أكدت مرتجي، على أن طلبة المنازل يتم امتحانهم ورقيًا بنظام البوكليت، فيما سيتم امتحان طلبة التعليم الخاص في الفترة المسائية في مدرسة السيدة زينب الثانوية العامة بالعريش.

أضافت مرتجي أنه في حالة فصل التابلت من الطالب أثناء الامتحان يتم عمل محضر إثبات حالة ويحال الأمر للشئون القانونية..مشددة على شحن جهاز التابلت بالكهرباء وشحن شرائح الإنترنت للطلبة الممتحنين الكترونيًا عن طريق جهاز التابلت، بجانب منع التليفون المحمول نهائيا داخل اللجنة للطالب والمعلم .

أشارت مرتجي، إلى أن الامتحانات مما تم دراسته في الفصل الدراسي الثاني، على أن تصحح الامتحانات الورقية بالمدرسة وتعلن مع نتيجة الامتحانات الإلكترونية..مؤكدة على عقد امتحان في شهر يونيو المقبل للطلبة الراسبين«غير حاصلين على 50%»، على أن تعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح.

أعلنت مرتجي، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في مختلف الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات، وتذليل أي عقبات أمام الطلبة الممتحنين، وتلقي الشكاوي والإخطارات.

قالت مرتجي أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي العام بشمال سيناء يبلغ 2617 طالبًا وطالبة من بينهم 2492 طالبًا وطالبة نظاميًا و95 طالبًا وطالبة منازل و5 طلاب دمج و25 طالبا وطالبة تعليم خاص من بينهم 24 طالب عربي وطالب وحيد لغات، وذلك في 29 مدرسة من بينهم 28 مدرسة حكومية ومدرسة وحيدة خاصة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق