اخبار مصر اليوم - «المشاط»: نهدف لتغير الصورة الذهنية وتحديث آليات الترويج السياحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بوفد إعلامي من ممثلي أكبر الصحف الإيطالية اليومية، وأكدت المشاط، على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرة إلى قوة وعمق العلاقات بين البلدين، لافتة إلى وجود العديد من الإستثمارات والمشاريع الإستثمارية الإيطالية في والعكس.

كما أشارت وزيرة السياحة، إلى أنه لأول مرة تضع وزارة السياحة برنامج متكامل للإصلاح الهيكلي؛ مشيرة إلى برنامج الهيكلي الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة المصرية، والذي ترتكز احد محاوره على الترويج والتنشيط السياحي لمصر بالخارج، لافتة إلى أن الهدف منه لا يقتصر على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وإنما تغيير الصورة الذهنية للعالم عن المقصد السياحي المصري.

كما أشارت إلى أن الإستراتيجية التي تنتهجها وزارة السياحة، تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة، وتحديث آليات الترويج السياحي لمصر، مشيرة إلى أن آليات الترويج الحديثة أصبحت الآن تعتمد على الحكاية المكان والناس؛ مشيرة إلى أن الوزارة تسعي إلى خلق تجربة سياحية فريدة للسائح؛ لأن هذا هو ما أصبح يبحث عنه السائح أو المسافر؛ أن يعيش تجربة ويتواصل مع الناس في الأماكن التي يزورها ويتعرف على ثقافتهم.

كما أشارت إلى أن وزارة السياحة تسعي لتقديم مصر صاحبة التاريخ والحضارة العريقة بصورة معاصرة للعالم؛ وذلك من خلال المزج بين الأصالة والحداثة، مشيرة إلى أن المتحف المصري الكبير يعتبر نموذجاً للمزج بين الأصالة والحداثة؛ حيث أنه يضم بين جنابته الآثار والكنوز المصرية العظيمة؛ وذلك في مبنى مصمم بشكل حديث ومعاصر.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن الإستقرار السياسي الذي تتمتع به الدولة المصرية، ساهم في ارتفاع الحركة السياحية الوافدة من كافة دول العالم، وخاصة من ؛ مشيرة إلى زيادة أعداد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر خلال هذا العام بنسبة ٤٠% عن العام الماضي.

وفي سؤال حول التعاون مع المذيع الإيطالي، الشهير روبرتو جاكوبو؛ أشارت الوزيرة إلى أن تعاون الوزارة مع مجموعة قنوات «Mediaset» الإيطالية، ومع المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو، يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة لتنويع آليات الترويج، وتحديث آليات التسويق، وفتح نوافذ على العالم الخارجي عن طريق التواصل المستمر مع وسائل الإعلام الأجنبية، والتعاون مع أكبر وأهم القنوات التليفزيونية الدولية، مشيرة إلى أن المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو، يستخدم التكنولوجيا الحديثة في عالم الصورة والفيديو، كما أنه يعرض برنامجه بطريقة الإكتشاف ومعايشة التجربة داخل المعالم الآثرية المختلفة، مما يخلق رغبة لدي المشاهد لزيارة مصر ومعايشة التجربة السياحية بها.

كما أشارت الوزيرة، إلى أن السائح الإيطالي يهتم بالسياحة الشاطئية، لافته إلى أنه من المتوقع بعد إذاعة حلقات الموسم الجديد، من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنواتMediaSet الإيطالية،- والتي تتحدث عن أسرار الحضارة المصرية القديمة- أن يتزايد اهتمام السائحين الإيطاليين بالسياحة الثقافية المصرية.

وأكدت وزيرة السياحة، على أن المجلس الدولي للسياحة والسفر «WTTC» منح مصر هذا العام جائزة «الريادة الدولية في السياحة»؛ وذلك تقديراً لجهود الدولة المصرية في تعزيز قطاع السياحة، ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، ولتحسين الأوضاع الأمنية، والتي ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية، مؤكدة على أن الدولة المصرية تضع ملف الأمن على رأس أولوياتها، لافتة إلى أن الدولة تبذل المزيد من الجهود لتعزيز الأوضاع الأمنية، والإستدامة في الإستثمار في البنية التحتية في القطاع الأمني.

كما أشارت الوزيرة، إلى أهمية صناعة السياحة بالنسبة للإقتصاد القومي؛ مشيرة إلى أنها تمثل ٢٠% من الناتج الإجمالي المحلي، كما أنها تساهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة؛ لافتة إلى أن مضاعف التشغيل بالقطاع بنسبة ٣:١؛ حيث أن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها ثلاثة فرص عمل غير مباشرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق