اخبار مصر اليوم - «البيئة»: دورات تدريبية للتوعية بأهمية تدوير المخلفات فى المنازل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت وزارة البيئة تنفيذ دورات تدريبية خاصة بأهمية تدوير المخلفات المنزلية لتشجيع المواطنين على الاستفادة من المخلفات، وسيتم تعميم الدورات على جميع محافظات الجمهورية.

وتنظم فروع جهاز شؤون البيئة بالمحافظات هذه الدورات، التي تتناول أهمية تقليل مخلفات المنازل، الناتجة عن الاستخدام غير الرشيد أو غير المستدام لتلك الموارد، وأهمية إعادة التدوير لخفض الانبعاثات، الناتجة عن حرق هذه المخلفات أو كمرها بشكل غير آمن، على أن يتم تحديد مواقع تتبع الوحدات المحلية لتدوير المخلفات العضوية المنزلية، لإنتاج الفيرمى كمبوست والدودة الحمراء، على أن يتم الفصل من المنبع لفصل المخلفات الصلبة المنزلية عن المخلفات العضوية المنزلية.

وكانت الوزارة قد نفذت ورش عمل بعدد من الوزارات، تم خلالها عرض مبادرات المواطنين لإنتاج الفيرمى كمبوست «سماد عضوى» من المخلفات العضوية بالمنزل، حيث من الممكن صناعة «الفيرمى كمبوست» بالمنزل والتخلص من المخلفات العضوية. في سياق متصل، عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماعًا بعدد من الشركات المتخصصة في إنتاج الطاقة من المخلفات لاستعراض أهم الأنشطة في مجال نقل وإنتاج الطاقة النظيفة وإعادة تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة.

وأكدت الوزيرة أهمية تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في مختلف المجالات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية بما يتسق مع جهود لإطلاق عدد من المشروعات الرائدة لفتح فرص جديدة للاستثمار وتوفير فرص عمل، منها مشروعات البنية التحتية وتوليد الطاقة النظيفة وإنشاء مصانع تدوير المخلفات وغيرها والاستفادة من خبرات الدول الأخرى في هذه المجالات من أجل تحسين البيئة والارتقاء بمستوى معيشة المواطن.

وشددت على أهمية الاستفادة من الخبرات بوزارة البيئة في إنتاج الطاقة النظيفة لتنفيذ مشروعات مشتركة لإنتاج الطاقة الحيوية والتعاون مع الوزارات المعنية كوزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق