اخبار مصر اليوم - غداً البابا تواضروس الثانى يبدأ زيارة رعوية إلى أوروبا

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يسافر البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، غداً في رحلة رعوية إلى أوروبا تشمل ألمانيا وسويسرا، وتنتهى مع نهاية مايو الجارى، ومن المحتمل أن يزور البابا إنجلترا لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وقال مصدر كنسى إن الزيارة ستشهد تدشين كنائس في فرانكفورت ودوسلدورف ومديتة بيت بورج وزيارة كاتدرائية كرير وقداسات في دورتموند، بالإضافة إلى إقامة قداسات ولقاء كبار المسؤولين في المدن الألمانية، كما يزور البابا سويسرا ويعود مرة أخرى إلى ألمانيا خلال الزيارة.

وأضاف المصدر أن البابا تواضروس يحرص على لقاء كل أبناء شعبه داخل وخارج ويزور الأقباط داخل أوروبا من أجل تواصلهم الدائم والمستمر مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والحفاظ على الهوية المصرية.

من جهة أخرى احتفلت الكنائس القبطية بتذكار ميلاد السيدة العذراء واحتفت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى للكنيسة بالمناسبة كما احتفلت الكنائس داخل وخارج مصر بإقامة قداسات صباحية.

من ناحية أخرى عقد البابا، اجتماعًا مع مجمع كهنة وخدام إيبارشية البحر الأحمر

وناقش البابا خلال الاجتماع الذي عقد بمركز لوجوس البابوى بوادى النطرون، الأمور الرعوية الخاصة بالإيبارشية في ظل نياحة أسقفها، مثلث الرحمات الأنبا ثاوفيلس تنيح يوم ١٢ فبراير الماضى.

وشهدت كلية القديس مار مرقس القبطية في منطقة غرب مدينة سيدنى الاسترالية، صباح أمس، احتفالات عيد ميلاد القديسة العذراء مريم، وكذلك عيد استشهاد مار مرقس، حيث بدأ الاحتفال بالقداس الإلهى في قاعة الكلية الذي ترأسه الأنبا دانييل، أسقف سيدنى وتوابعها بحضور الآباء الكهنة المشرفين على الكلية وجميع الطلبة، المدرسين والموظفين، وأعد طلاب الفرقة الثانية عشرة وبعض المدرسين برنامج اليوم الروحى والترفيهى لطلبة الكلية الذين حضروا بزى المدرسة الرياضى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - غداً البابا تواضروس الثانى يبدأ زيارة رعوية إلى أوروبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق