اخبار مصر اليوم - «عبدالغفار»: النهضة التعليمية لن تتحقق إلا بالتوسع في إنشاء جامعات جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن النهضة التعليمية والبحثية للدولة، لن تتحقق إلا بالتوسع في إنشاء جامعات جديدة وحديثة، تواكب الطلب المتزايد على التعليم العالي، مشيرًا إلى ضرورة إنجاز المشروعات الجديدة، وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، تنفيذًا لخطة الوزارة في التوسع في إنشاء الجامعات بمعايير الجودة العالمية، وإنشاء برامج دراسية تتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

ووجه الدكتور «عبدالغفار»، خلال ترأسه اجتماع لجنة المشروعات القومية للوزارة، بحضور دكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارات التعليم العالي والإسكان والاتصالات، خالص التهنئة للشعب المصري وأسرة المجتمع الأكاديمي من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، داعيًا المولى- عز وجل- أن يعيده على بالخير واليمن والبركات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أنه خلال اجتماعه الأخير مع الرئيس عبدالفتاح ، أكد الرئيس ضرورة مواصلة جهود الارتقاء بالمنظومة التعليمية، باعتبارها أولوية أساسية لعمل الحكومة، والتوسع في إنشاء جامعات جديدة بمقاييس عالمية، تتواكب مع مستجدات العصر في العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف «الوزير» أنه أطلع الرئيس السيسي على معدلات التنفيذ في المشروعات القومية، والتي تتم بالتعاون مع وزارة الإسكان أو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أنه تم استعراض معدلات التنفيذ والإنشاء لجامعات الجلالة، والملك سلمان، والعلمين، والمنصورة الجديدة، والكليات التكنولوجية بقوسينا، والقاهرة الجديدة، وبني سويف، بالإضافة إلى مشروعات مدينة البحوث الإلكترونية، ومدينة الفضاء، وكذا موقف العمل في الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد «عبدالغفار» إلى إشادة الرئيس السيسي بمعدلات العمل داخل هذه المشروعات، لافتًا إلى توجيه الرئيس بسرعة إنجازها على الوجه الأكمل وفقا للمعايير العالمية؛ ما يمثل طفرة حقيقية في مناطق استراتيجية ومهمة في مصر، ويسهم في تأسيس مجتمعات عمرانية جديدة.

في سياق متصل، واصلت اللجنة مناقشة تطورات العمل بالجامعات الجديدة، خاصة في جامعات الجلالة والملك سلمان والعلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، ووضع أسس ومعايير تشكيل الهياكل الإدارية واللوائح القانونية، ومعايير اختيار القيادات الجامعية، والبرامج الدراسية التي سوف يتم تدريسها داخل هذه الجامعات وآليات تسويقها داخليا وخارجيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق