اخبار مصر اليوم - قائد قوات حرس الحدود: الإرهابي والمهرب وجهان لعملة واحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء أركان حرب أيمن شحاتة، قائد قوات حرس الحدود، إن محافظة المنيا تحتل المرتبة الأولى في الهجرة غير الشرعية، jليها أسيوط والبحيرة، وإن قوات حرس الحدود تقوم بالإفراج عن المهاجر بشكل غير شرعي إذا كان مصريًا، أما إذا كان من جنسية أخرى، فيتم تسليمه للسفارة الخاصة به، تمهيدًا لترحيله إلى بلاده مره أخرى.

وأضاف قائد قوات حرس الحدود، خلال حواره ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء السبت، أن الحدود المصرية السودانية توجد بها ظاهرة التنقيب عن الذهب بصورة غير مشروعة، ومعظم الجنسيات التي تقوم بذلك من الجانب السوداني، مشيرًا إلى أن التهديدات في الشمالي الشرقي، تتمثل في محاولة تهريب المخدرات، وهناك تحديًا كبيرًا في مواجهة هذا الأمر، في ظل ابتكار المهربين وسائل وأساليب لا تخطر على بال أحد.

وذكر أن حدود مصر الإجمالية تقدر بـ5500 كيلو في الجهات المختلفة، وتتعاون مصر مع الدول المجاورة لضبط الحدود، ولكن هناك عبئًا أكبر على قوات حرس الحدود المصرية في ضبط الحدود، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية بالدول المجاورة.

وأشار إلى أن أبرز التحديات التي تقع على قوات حرس الحدود، طول خط الحدود الدولية وطبيعة الأرض الصحراوية والجبلية، بالإضافة لوجود عوائق طبيعية مثل بحر الرمال الأعظم على الحدود المصرية الليبية.

وأضاف أن الإرهابي والمهرب وجهان لعملة واحدة، لأن كلا الطرفين لديهما مصالح مشتركة في تهريب المخدرات والسلع غير خالصة الجمارك، والإضرار بالوطن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق