اخبار مصر اليوم - «مؤشر العمرة» يكشف عن تجاوز الشركات لكوته الموسم الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهر مؤشر العمرة التابع لوزارة الحج عن أداء 405 آلاف و750 معتمرا مصريا مناسك العمرة حتى يوم 27 شعبان الجاري، بينما الكوتة المخصص تبلغ حتي نهاية شعبان 400 ألف معتمر، وهو ما يعني أن هناك تجاوز من جانب عدد من شركات السياحة في تنفيذ الكوته بلغ 5 ألاف و405 معتمرين.

وقال إيهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، لـ«المصري اليوم» أن الشركات التي قامت بتنفيذ تأشيرات خارج إطار الضوابط قد ارتكبت مخالفتين خطيرتين أولا التهرب الضريبي على التأشيرات التي تم تنفيذها دون إبلاغ وزارة السياحة وبالتالي إخفاء المعلومة عن مصلحة الضرائب، والمخالفة الثانية هي التهرب من دفع قيمة رسوم المعتمر المتكرر، وهو ما يعد إهدار للمال العام.

وعلى صعيد متصل في الوقت الذي تحدد فيه كوت الشركة بعدد 246 تأشيرة في الموسم الأول و59 تأشيرة في موسم الذروة عمرة رمضان أي إجمالي عدد التأشيرات 305 تأشيرة، فهناك إحدى الشركات قامت بتنفيذ 9 آلاف و912 تأشيرة.

كانت النائبة سحر طلعت مصطفي عضو مجلس النواب قد حذرت من ارتباك السوق عقب بدء تنفيذ التأشيرة الالكترونية، ودعت إلى انشاء بوابة إلكترونية للعمرة تنشأ بقانون حفاظا على حقوق الدولة والشركات الملتزمة والمعتمر المصري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق