اخبار مصر اليوم - «زراعة الإسكندرية» تدشن مهرجان عيد القمح الأحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفى كامل البخشوان، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى في الإسكندرية، إن المديرية ستقوم بعمل تجربة حصاد فعلية على الأرض بإحدى قرى مدينة برج العرب الزراعية غرب الاسكندرية الأحد وذلك في إطار إطلاق المديرية مهرجان عيد القمح السنوى تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح «بخشوان» – في تصريحات لـ«المصرى اليوم» – أن المهرجان يعد تقليدا سنويا تقوم به المديرية في موسم الحصاد احتفالاً وتبركاً بالحصاد مشيراً إلى أنه تم اختيار احد الحقول الارشادية الذي كانت مديرية الزراعة واستصلاح الاراضى تشرف عليه خلال مراحل النمو حيث تم تجهيز المعدات والالات المستخدمة في الحصاد من خلال احضار كومباوند للحصاد فضلاً عن اقامة شادر للحضور واستقبال المحصول بعد حصاده بالإضافة إلى تنظيم معرض عقب المهرجان.

وأشار إلى أنه سيحضر المهرجان الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الاسكندرية حيث تعتبر مساحة الافدانه المزروعة بالقمح في برج العرب 24 الف فدان وتأتى في المركز التانى بعد مساحة الأفدانة المزروعه بالقمح في ادارة العامرية وهى 37 ألف فدان.

وأِشار إلى أنه سيتم تكريم عدد من مزارعي الإسكندرية لتميزهم في رفع انتاجية حقولهم من القمح لهذا العام حيث تميزت حقولهم بأعلى إنتاجية عن الآخرين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق