اخبار مصر اليوم - انخفاض أسعار «الياميش» والمكسرات في الدقهلية.. والتجار: الإقبال ضعيف

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت أسواق الياميش والمكسرات بالدقهلية انخفاضا ملحوظا في الأسعار بسبب تراجع سعر الدولار، وحرص الباعة على فرش المنتجات أمام محلاتهم بمنطقة العباسى والطميهى. وأكد التجار أن الإقبال على الشراء ضعيف قبل أيام من بداية شهر رمضان الكريم بسبب موسم الامتحانات والمدارس.

وأشار هيثم حماد، من تجار الياميش، إلى وجود انخفاض ملحوظ في أنواع معينة من الياميش والتي يتم استيرادها من الخارج بينما إرتفع سعر البلح عن العام الماضى بنسبة 25%، وقال «البلح كان بيبدأ العام الماضى من 6 و7 جنيهات، لكن هذا العام يبدأ السعر لنفس النوع من 12 جنيها وحتى 35 جنيه، بينما انخفض أسعار باقى أنواع الياميش مثل الزبيب الإيراني كان العام الماضى بسعر 70 و80 جنيها للكيلو وهذا العام أصبح أصبح بـ60 جنيها، والمصري كان بـ60 جنيها وأصبح بـ48 جنيها، والمشمشية كانت العام الماضي بـ80 و90 جنيها لكن هذا العام أصبحت بـ60 جنيها، والأراسيا كانت بـ60 و70 و80 جنيها وهذا العام بـ50 و60 جنيها فقط، وقمر الدين كان العام الماضي يبدأ من 35 جنيها ولكن هذا العام يبدأ من 25 جنيها فقط».

وأضاف: «ورغم انخفاض الأسعار إلا أن الإقبال مازال ضعيفا بسبب شم النسيم وموسم الامتحانات وننتظر تحسن الأحوال مع بداية شهر رمضان». أما عبده البرناوي تاجر مكسرات فيؤكد انخفاض أسعار المكسرات بشكل كبير عن العام الماضى بسبب تراجع أسعار الدولار.

وقال البرناوي: «انخفض سعر عين الجمل بقشره من 110 و120 جنيها إلى 100 جنيه، والكاجو من 340 إلى 290 جنيها، واللوز من 140 بقشره و220 مقشر إلى 110 و180 جنيها»، مضيفا: «الإقبال أقل من العام الماضى لكن ننتظر زيادة الإقبال مع بداية الشهر لأن معظم الأسر كانت منشغلة في الاحتفال بشم النسيم وشراء الفسيخ والأسماك الممحلة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - انخفاض أسعار «الياميش» والمكسرات في الدقهلية.. والتجار: الإقبال ضعيف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق