اخبار مصر اليوم - مجوهرات «الملكة فريدة» تفوز في استفتاء «أنت من تقرر» بالإسكندرية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فازت القطعة رقم 4 في استفتاء «أنت من تقرر»، والذي ينفذه متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية شهرياً للعرض مجانا للجمهور بالمتحف خلال مايو الجاري، وذلك بهدف إيجاد مزيد من التواصل المجتمعي بين المتحف والجمهور.

وجاء توصيف القطعة الفائزة عبارة عن طقم مكون من أربع قطع عبارة عن عقد وزوج حلق ودبوس صدر من المرجان بشكل باقات من الزهور وأوراقها من المرجان الأحمر مركبة على شاسية من الأسلاك الرفيعه من الذهب من مقتنيات الملكة فريدة.

ونشر الموقع الرسمي للمتحف استفتاء شهر أبريل الماضي صور 5 قطع لتحديد القطعة التي تنال إعجاب الجمهور ليطلق عليها «قطعة الشهر» ويتم عرضها في شهر مايو الجاري.

وشملت القطع الأثرية طقم حلي خاص بالملكة ناريمان الزوجة الثانية للملك فاروق يتكون من عقد وزوج حلق ودبوس وثلاث أساور وخاتمان وهو مصمم على الطراز الهندي مصنوع من الذهب والياقوت الأحمر واللؤلؤ الطبيعي ومرصع بالماس الفلمنك وهو من مقتنيات الملك فاروق وثلاث قطع من الذهب عبارة عن عقد وزوج حلق مصنوع من الذهب والعقد يتكون من سلسلة صغيرة من الذهب ملحوم بكل طرف من طرفيها كورة ذهب ملضوم بالسلسلة عدد 23 تعليقة من الذهب وهو مطعم بنقوش ملونة من مقتنيات الملكة فريدة (صافيناز ذو الفقار).

كما شملت المعروضات طاقم مكون من 5 قطع عبارة عن عقد وخاتم وزوج حلق ودبوس وهو مصنوع من أحجار الابس لازولي مستديرة متدرجة الأحجام من مقتنيات وحيد يسري وسميحه حسين، وطاقم من 4 قطع عبارة عن عقد وزوج حلق ودبوس صدر من المرجان بشكل باقات من الزهور وأوراقها من المرجان الأحمر مركبة على شاسية من الأسلاك الرفيعة من الذهب من مقتنيات الملكة فريدة، وطاقم من كولية وزوج حلق ودبوس صدر على شكل خصلة شعر من البلاتين المرصع بالماس من مقتنيات الملكة فريدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مجوهرات «الملكة فريدة» تفوز في استفتاء «أنت من تقرر» بالإسكندرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق