اخبار مصر اليوم - مجوهرات «الملكة فريدة» تفوز في استفتاء «أنت من تقرر» بالإسكندرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فازت القطعة رقم 4 في استفتاء «أنت من تقرر»، والذي ينفذه متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية شهرياً للعرض مجانا للجمهور بالمتحف خلال مايو الجاري، وذلك بهدف إيجاد مزيد من التواصل المجتمعي بين المتحف والجمهور.

وجاء توصيف القطعة الفائزة عبارة عن طقم مكون من أربع قطع عبارة عن عقد وزوج حلق ودبوس صدر من المرجان بشكل باقات من الزهور وأوراقها من المرجان الأحمر مركبة على شاسية من الأسلاك الرفيعه من الذهب من مقتنيات الملكة فريدة.

ونشر الموقع الرسمي للمتحف استفتاء شهر أبريل الماضي صور 5 قطع لتحديد القطعة التي تنال إعجاب الجمهور ليطلق عليها «قطعة الشهر» ويتم عرضها في شهر مايو الجاري.

وشملت القطع الأثرية طقم حلي خاص بالملكة ناريمان الزوجة الثانية للملك فاروق يتكون من عقد وزوج حلق ودبوس وثلاث أساور وخاتمان وهو مصمم على الطراز الهندي مصنوع من الذهب والياقوت الأحمر واللؤلؤ الطبيعي ومرصع بالماس الفلمنك وهو من مقتنيات الملك فاروق وثلاث قطع من الذهب عبارة عن عقد وزوج حلق مصنوع من الذهب والعقد يتكون من سلسلة صغيرة من الذهب ملحوم بكل طرف من طرفيها كورة ذهب ملضوم بالسلسلة عدد 23 تعليقة من الذهب وهو مطعم بنقوش ملونة من مقتنيات الملكة فريدة (صافيناز ذو الفقار).

كما شملت المعروضات طاقم مكون من 5 قطع عبارة عن عقد وخاتم وزوج حلق ودبوس وهو مصنوع من أحجار الابس لازولي مستديرة متدرجة الأحجام من مقتنيات وحيد يسري وسميحه حسين، وطاقم من 4 قطع عبارة عن عقد وزوج حلق ودبوس صدر من المرجان بشكل باقات من الزهور وأوراقها من المرجان الأحمر مركبة على شاسية من الأسلاك الرفيعة من الذهب من مقتنيات الملكة فريدة، وطاقم من كولية وزوج حلق ودبوس صدر على شكل خصلة شعر من البلاتين المرصع بالماس من مقتنيات الملكة فريدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق