اخبار مصر اليوم - رئيس «قومي حقوق الإنسان»: اللجنة الأفريقية واحدة من علامات الطريق للقارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقى محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بيان المجلس ظهر الأربعاء، أمام الدورة الـ 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، المنعقدة في شرم الشيخ في الفترة من 14 أبريل إلى 24 مايو 2019.

وأكد «فائق» -بحسب بيان- أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة الأفريقية بأعتبارها واحدة من علامات الطريق لأفريقيا في ملحمتها لانتزاع صور تقرير المصير، والتحرر من الاستعمار والعنصرية، والنهوض بحقوق الإنسان والتنمية.

وأوضح دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في تعزيز وتنمية حقوق الإنسان في ، من خلال إبداء الرأي في التشريعات المتعلقة بالحريات والحقوق في مدي تطابقها مع الاتفاقات الدولية لحقوق الإنسان المنضمة إليها مصر، وتلقي الشكاوي، وزيارة السجون، وكذلك التدخل في الدعوى المدنية.

كما تحدث «فائق» عن التحديات التي تواجهها مصر وعلى رأسها الإرهاب، الذي يستهدف سيناء لتكون قاعدة للإرهاب في أفريقيا، وأشار إلى ما حققته الدولة من انجازات تصب في مصلحة المواطن في مجال الحقوق الأقتصادية والأجتماعية والثقافية، في عدة مجالات من بينها الصحة والتعليم والسكن والضمان الاجتماعي، والعمل من أجل القضاء على العشوائيات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق