اخبار مصر اليوم - «أسمنت بني سويف»: ننتج 37 ألف طن يوميًا.. ونصدر الفائض للخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء حسن الشيمي، مدير عام مجمع مصانع الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف، إن المشروع وفر الكثير من فرص العمل لأبناء المحافظة، لأنه يعمل على مدار 24 ساعة.

وأضاف «الشيمي» خلال حديثه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، قائلا: «75% من المادة الخام للأسمنت عبارة عن حجر جيري، وكان يجب عمل أبحاث جيولوجية على جميع المناطق للوصول لألإضل منطقة تضم تخزين استراتيجي يكفي لمدة 50 سنة، فوقع الاختيار على هذا المكان في بني سويف».

وأكد أن أحد أهداف المشروع الاستراتيجية هو تنمية منطقة بني سويف والمحافظات المجاورة، متابعًا: «بجانب توفير أسمنت للقوات المسلحة ثم الفائض للقطاع المدني، ثم الفائض للتصدير، وكذا توفير فرص عمل لأبناء بني سويف في المقام الأول».

وأوضح مدير عام مجمع مصانع الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف، أن العمل يتم على مدار 24 ساعة، متابعا: «ننتج 37400 طن أسمنت في اليوم، ونستهلك حوالي 65 ألف طن مواد تصنيع في اليوم».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق