اخبار مصر اليوم - «التعليم» تنظم برامج تثقيفية توعوية ببعض مدارس التعليم الأساسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفذت الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي (الإدارة العامة للتعليم الابتدائي) ومشروع تغذية أطفال المدارس في المجتمعات المضيفة للاجئين في ، 3 برامج تثقيفية توعوية، برعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام.

وفي هذا السياق، أكد محمد حلمي، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، أن البرنامج الأول بعنوان «تدريب المعلمين»، والذى استهدف محافظة القاهرة بإدارات (شرق مدينة نصر، والخليفة والمقطم، وعين شمس، والشروق ) التعليمية في الفترة من 10/3/2019 وحتى 6/4/2019 بإجمالي (280) معلم، ومحافظة القليوبية بإدارة العبور التعليمية بإجمالي (60) معلم حيث تم اختيار المدارس بأولوية استضافة التلاميذ اللاجئين بها، لافتًا إلى أنه قد تم التدريب على ثلاث موضوعات وهي (التهذيب الإيجابي والاحتياجات النفسية للطفل، والغذاء والتوعية الغذائية، والاستعداد للكوارث والتأهب للمخاطر.

وتابع حلمى قائلًا إن البرنامج الثاني بعنوان «مسرح العرائس»، والذى استهدف محافظة القاهرة بإدارات (شرق مدينة نصر، والخليفة والمقطم، وعين شمس، والشروق) التعليمية في الفترة من 27/3/2019 وحتى 9/4/2019 بإجمالي (15) مدرسة حيث تم اختيار المدارس بأولوية استضافة التلاميذ اللاجئين بها، مشيرًا إلى أنه تم تقديم عروض مسرحية للتلاميذ عن التنمر وكيفية مواجهته وسرد مواقف التلاميذ بهذا الشأن.

وقال حلمى إن البرنامج الثالث بعنوان «توعية الأمهات»، والذى استهدف محافظة القاهرة بإدارات (شرق مدينة نصر، والخليفة والمقطم، وعين شمس، والشروق ) التعليمية في الفترة من (١١ إلى ٢١) إبريل ٢٠١٩ بإجمالي (20) مدرسة و(1600) أم بواقع 80 أم لكل مدرسة حيث تم اختيار المدارس بأولوية استضافة التلاميذ اللاجئين بها.

وأوضح حلمى أنه تم تقديم ندوات عن التغذية السليمة للأطفال من خلال الوجبات الغذائية الصحية المفيدة (الطبق الغذائي الصحي السليم)، وأنواع الفيتامينات والأكلات المرتبطة بها، وخطورة الوجبات السريعة على صحة الأطفال، والأمراض الناتجة عن الغذاء الغير صحي (السمنة، والنحافة، ونقص المناعة، وقصر القامة، والسكر، وأمراض وغيرها)، وبيان أسبابها وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى زيادة الوعي الغذائي والثقافة الغذائية لدى الأمهات بجميع مراحل العمر.

وأشاد حلمي بدور أماني حمدي طاحون مدير إدارة بالإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، وحسين محمد طلعت ذكي، عبدالوهاب يوسف عبدالوهاب، وليد عبدالله إبراهيم في تنسيق وتنفيذ هذه البرامج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق