اخبار مصر اليوم - القومي للمرأة بالمنيا: «100 رائدة تتابع اللجان والسيدات تتصدر المشهد بجميع المراكز»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة «رشا المهدي» مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إنه تم توزيع 100 رائدة ريفية على مستوى مراكز المحافظة التسع، لتوعية السيدات من أهالى القرى ممن لهن حق التصويت، بأهمية الخروج للإدلاء بأصواتهن خلال عملية الاستفتاء على الدستور وممارسة حقهن الإنتخابي، وناشدت «المهدي» كل الفتيات والسيدات ممن لهن حق التصويت ولم يشاركن ان يسارعن في المشاركة وابداء رأيهن.

كما أضافت أن اللجان والمقار الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية شهدت إقبالاً وزحاماً منذ اليوم الأول للاستفتاء، خاصة من قبل السيدات والفتيات اللاتي تصدرن المشهد بقرى المحافظة، مما يؤكد مدى الوعي لديهن بحقهن في المشاركة السياسية، وإيمانهن بدورهن في صناعة غد أفضل لهن، ولكل شرائح المجتمع المصري .

وأشارت إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بمقر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، تواصل متابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى مراكز وقرى المحافظة، كما تقوم بتلقي كافة البلاغات والرد على الاستفسارات من قبل الناخبات وتقديم المساعدة لهن من خلال الخط الساخن 15115.

يذكر أن عملية تصويت المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل، انطلقت السبت الماضي، ومن المقرر أن تنتهي، اليوم، عبر إقتراع سري مباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

كانت الهيئة الوطنية للإنتخابات ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًاً إنتخابياً، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار 3 أيام من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

«القومي للمرأة» بالمنيا يتابع الاستفتاء على التعديلات الدستورية
«القومي للمرأة» بالمنيا يتابع الاستفتاء على التعديلات الدستورية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق