اخبار مصر اليوم - «التنمية المحلية» تدرس ربط العاصمة الإدارية بـ«القاهرة» والمدن الجديدة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اجتمع محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أمس، مع كل من خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وهانى ضاحى، رئيس مجلس إدارة شركة وادى النيل للمقاولات، ورزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، وعدد من قيادات الوزارة، لبحث مجالات التعاون بين المحافظات والشركة في عدد من المجالات، منها إقامة الأسواق الحضارية، وتطوير وتحديث منظومة مواقف سيارات الأجرة، بما يسهم في تعظيم موارد المحافظات المالية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة تضمن ممثلين من الوزارة والمحافظة والهيئة والشركة لمعاينة المواقع المقترح دراسة استثمارها.

واستعرض اللقاء ملامح خطة هيئة النقل العام بالقاهرة لتعظيم وزيادة الموارد المالية من جميع الأنشطة التي تعمل فيها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى رؤيتها لربط العاصمة الإدارية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمدن الجديدة خلال الفترة المقبلة واحتياجات الهيئة من أتوبيسات جديدة تعمل بالكهرباء وتحويل بعض الأتوبيسات الموجودة من العمل بالسولار إلى الغاز بما يحقق التكامل مع مترو الأنفاق. وأكد «شعراوى» أهمية دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية للبلاد والاستفادة من جميع الخبرات والأفكار الجديدة للمستثمرين لزيادة دخل المحافظات والاستفادة من الأصول الخاصة بها وتخفيف الأعباء على موازنة الدولة وخفض الدعم المقدم لبعض الهيئات والجهات التابعة للمحافظات، وعلى رأسها هيئتا النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، مشددًا على أن الحكومة لا تملك رفاهية الوقت لتنفيذ أي مشروعات أو برامج لتحسين دخل المحافظات.

وعرض رئيس الهيئة الموقف المالى لها خلال الفترة الحالية وما تحققه من إيرادات بيع التذاكر والاشتراكات وإيرادات النقل الجماعى والإعلانات وبيع الخردة وتأجير الأراضى والبوفيهات وتأجير محطات المحمول والدعم الحكومى المقدم للهيئة ومصروفات التشغيل.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يسعى، بالتنسيق مع الوزير، إلى تحقيق الاستفادة القصوى من جميع الممتلكات التي تقع تحت تصرف الهيئة والأصول الخاصة بها سواء كانت أراضى أو جراجات أو مبانى سواء بطرحها للإيجار أو الاستثمار مع القطاع الخاص، وبحث أي أفكار جديدة لزيادة العوائد التي يتم تحقيقها من الإعلانات على المواقع الثابتة والأتوبيسات مع زيادة الإيرادات من مشروع النقل الجماعى بما يساعد في الحد من الدعم الحكومى للهيئة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، رحب رئيس شركة وادى النيل بالتعاون مع الوزارة والمحافظات لتبادل الأفكار والرؤى التي تساعد على تطوير الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعظيم الإيرادات من الأصول وتحسين الموارد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «التنمية المحلية» تدرس ربط العاصمة الإدارية بـ«القاهرة» والمدن الجديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق