اخبار مصر اليوم - «الوزير» يبحث مع السفير القبرصي بالقاهرة تدعيم التعاون في النقل البحري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الخميس، السفير القبرصي بالقاهرة خاريس موريتسيس، لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحرى، بحضور رئيس قطاع النقل البحري وقيادات وزارة النقل.

في بداية اللقاء، أكد الجانبان على عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين والرغبة المشتركة في زيادة التعاون في النقل البحري، وتبادل الخبرات بين الموانئ المصرية والقبرصية. حيث تمت مناقشة سبل وآليات تفعيل هذا التعاون وتفعيل الاتفاقيات التي تم إبرامها بين الجانبين (اتفاق التعاون الملاحي البحري 2006 ومذكرة التفاهم بين ميناءي الإسكندرية ولماسول القبرصي 2015 ).

وأكد الوزير أن الوزارة تولي أهمية كبرى لتطوير صناعة النقل البحري والأنشطة المرتبطة به، مضيفا أن الوزارة تعمل على تطوير صناعة النقل البحري تتمثل في تفعيل دور المواني البحرية، وتطوير فرص الاستثمار والتوسع في الأنشطة اللوجيستية المرتبطة بالموانئ والمناطق الصناعية المحيطة بها، وتطوير منظومة النقل البحري باستراتيجية تتكامل مع الاستراتيجية العامة للدولة، لافتا إلى أنه يتم حاليا إعداد مخطط شامل للموانئ البحرية المصرية بالتعاون مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لوضع استرايجية لزيادة القدرة التنافسية بين الموانئ المصرية وتحقيق التكامل فيما بينها واتفق الجانبان على تفعيل اللجنة الثلاثية بين واليونان وقبرص في مجال سفن الكروز، وعقد اجتماع سنوي بين المختصين من الجانبين (المصري والقبرص) لدعم تفعيل المشروعات المشتركة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق