اخبار مصر اليوم - الأحزاب تواصل الترويج لـ «التعديلات» بالمحافظات

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصل العديد من المؤسسات والمصالح الحكومية والهيئات الخاصة والجمعيات والأحزاب عقد المؤتمرات الجماهيرية والندوات التثقيفية، أمس، لتوعية المواطنين بالتعديلات الدستورية المقترحة وحثهم على المشاركة في الاستفتاء عليها.

وبدأ حزب الوفد نشاطه بمؤتمر جماهيرى في بورسعيد، وقال ياسر الهضيبى، المتحدث الرسمى، إنه سيتم عقد مؤتمر آخر في الجيزة، 20 إبريل الجارى، بحضور كل قيادات الحزب، وعلى رأسهم المستشار بهاء أبوشقة، لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء. وأضاف «الهضيبى» أن جولات ولقاءات الحزب مستمرة في جميع المحافظات على مستويات مختلفة، تشمل عقد ندوات ولقاءات ومؤتمرات جماهيرية للدعوة للمشاركة في الاستفتاء، ضمن خطة الحزب بعد موافقته بكامل مؤسساته وهيئاته على التعديلات المقترحة. وأعلن حزب الغد تنظيم مؤتمرين كبيرين بالمنوفية والقليوبية لدعم مقترحات التعديلات، وقال عادل عصمت، المتحدث الرسمى، إن الهدف من المؤتمرين المحدد لهما غدًا و20 إبريل الجارى، شرح التعديلات وبيان الهدف منها «مادة مادة»، وتوضيح حاجة البلاد لها في هذه المرحلة.

وأنهى حزب مستقبل وطن زياراته الأوروبية لدعوة المصريين بالخارج إلى المشاركة في الاستفتاء على التعديلات المقترحة بزيارة إيطاليا، الذي تناول خلالها شرح المواد المقترح تعديلها وجدواها على وشعبها وتاريخ الدول في إجراء التعديلات على الدستور، كما تم عرض فيلم تسجيلى تناول الإنجازات التي شهدتها مصر خلال الـ 4 سنوات الماضية.

ونظم الحزب، كذلك، مؤتمرًا بالإسكندرية، حضره الإعلامى توفيق عكاشة، ونواب الحزب الذين أكدوا فيه أن التعديلات ليست رفاهية، إنما حائط ضد لمخططات إسقاط الدولة.

وكثفت أمانة الحزب بسوهاج نشاطها في شرح التعديلات بمختلف مراكز المحافظة، من خلال منصة دعاية وشاشة سينما متنقلة بالشوارع تحت شعار «قول رأيك.. خليك إيجابى».

ونظّم فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة ندوة بمدينة رشيد تحت عنوان «صوتك لمصر بكرة»، لمناقشة ضرورة مشاركة المرأة في الفعاليات السياسية للحفاظ على مكتسباتها التي حققتها بفضل مشاركتها في الانتخابات والاستفتاءات الماضية.

وعقد فرع المجلس بالأقصر لقاءً موسعًا بجمعية الشبان المسلمين بمركز إسنا، بحضور أكثر من 500 عضو، وممثلين للأوقاف والكنيسة، وعضوات سابقات بمجلس النواب، تضمن توضيحا مبسطا عن تعريف الدستور والهدف من التعديلات عليه.

وشهدت كلية الآداب بجامعة دمنهور ندوة تثقيفية لحث الطلاب على المشاركة في الاستفتاء، بعنوان «انزل شارك.. صوتك أمانة»، حاضر فيها الدكتورة حنان الشافعى، عميد الكلية، والدكتور فضل الله سلطح، والدكتورة عبير قاسم، الأساتذة بالكلية، للتوعية بأهمية الدور السياسى والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - الأحزاب تواصل الترويج لـ «التعديلات» بالمحافظات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق