اخبار مصر اليوم - «الغزل والنسيج»: الرئيس السيسي عقد العزم على تطوير القطاع بشكل كامل

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إن ألمانيا وسويسرا وإيطاليا سيوردون ماكينات جديدة لإنتاج الغزل خلال عامين، وإن هناك خطة لتطوير القطاع بالكامل بـ23 مليار جنيه.

وأضاف في مداخلة «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن «صناعة الغزل والنسيج يعاني من خسائر على الفترات الماضية، ولكن الرئيس عبدالفتاح عقد العزم على تطوير القطاع بشكل شامل».

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، وذلك بمشاركة كلٍ من اللواء كامل هلال، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، ورؤساء مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة ماكينات الغزل والنسيج.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أوضح خلال الاجتماع عزم الدولة على تطوير مصانع قطاع الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام، من خلال تحديث الآلات والمعدات بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية في هذا المجال، وبالتوازي مع رفع كفاءة المعدات الحالية بتلك المصانع، وذلك وفق أفضل العروض الفنية والتمويلية، والتي تشتمل أيضاً على الدعم الفني والتدريب.

ومن جانبهم؛ أشاد رؤساء الشركات الأجنبية المصنعة لماكينات الغزل والنسيج بخطة الدولة المصرية الطموحة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج لإعادتها إلى سابق عهدها، والتي تأتي في إطار التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه البلاد، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، خاصةً أن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة، فضلاً عما تمتلكه من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.

كما أكد رؤساء الشركات اهتمامهم بالسوق المصرية وتطلعهم لزيادة حجم أنشطتهم بها، لاسيما في ضوء التنمية الاقتصادية المتسارعة التي تشهدها مصر حالياً، والإصلاح الاقتصادي الجاد الذي يهيئ المناخ الاستثماري ويتيح فرصاً واعدة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «الغزل والنسيج»: الرئيس السيسي عقد العزم على تطوير القطاع بشكل كامل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق