اخبار مصر اليوم - محافظ قنا يشهد بدء موسم توريد القمح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، الاثنين، بدء موسم توريد القمح بصومعة مدينة قنا بالكليو 6، بحضور أشرف عبدالرازق وكيل وزار الزراعة، وأحمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا.

وأشار «الهجان» بحسب بيان، إلى أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مدن المحافظة بلغت 108 ألف فدان، والمتوقع توريده هذا العام يصل إلى 190 ألف طن، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم توريده العام الماضي بلغ 168 ألف طن.

وأكد ان عملية توريد وتخزين القمح وغربلته وصرفه والحفاظ على سلامته وجودته أثناء فترة التخزين بالصوامع تتم طبقا لنظام اليكتروني، لافتا إلى أن السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن بالمحافظة تبلغ 205 ألف و590 طن موزعة على عدد 4 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 190 ألف طن و8 شون بإجمالي طاقة تخزينية 15 ألف و590 طن .

وفي السياق ذاته قرر محافظ قنا إحالة مسؤول وزارة الزراعة بلجنة استلام الأقماح بصومعة قنا إلى التحقيق، ومجازاته لعدم تواجده بمقر عمله أثناء عملية استلام الأقماح، مشددا على ضرورة تواجد كافة أعضاء اللجنة المكونة من ممثل من وزارة الزراعة والتموين وهيئة الصادرات والواردات بمقر عملهم بمختلف صوامع وشون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق