اخبار مصر اليوم - «الأطباء»: حملة توقيعات لتشديد عقوبة الاعتداء ورفع بدل العدوى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت نقابة الأطباء، عن بدء حملة توقيعات للأطباء على موقعها الالكتروني بالإضافة إلى حملة توقيعات ورقية عن طريق النقابة العامة، والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، لمطالبة رئيس مجلس النواب، ورئيس لجنة الصحة، بسرعة إقرار تشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها واعتبارها جريمة ضد المجتمع لا يجوز التصالح فيها وكذلك سرعة إقرار قانون المسئولية الطبية، وتعديل قانون 14لسنة 2014 الخاص بالمهن الطبية، لإقرار قيمة عادلة لبدل العدوى.

وأضافت النقابة في بيان صحفي، أنه تنفيذاً لقرارات الجمعية العمومية العادية الأخيرة، وبناء على توصيات مؤتمر النقابات الفرعية، المنعقد ببنى سويف الأسبوع الماضي، ونظراً لقسوة ظروف عمل الأطباء، مما يدفع نسبة كبيرة منهم للسفر، وعملاً على تحسين بيئة العمل لضمان ظروف أكثر إنسانية للخدمة الصحية، لكلاً من الطبيب والمريض، فتطالب النقابة السادة المعنيين بالأمر بتحقيق المطالب العادلة للأطباء.

وجاء نص المطالبة كالتالي: الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس النواب

الأستاذ الدكتور / رئيس لجنة الصحة

تحية طيبة وبعد

نظراً لقسوة ظروف عمل الأطباء، مما يدفع نسبة كبيرة منهم للسفر، وعملاً على تحسين بيئة العمل لضمان ظروف أكثر إنسانية للخدمة الصحية، لكلاً من الطبيب والمريض.

*- لذلك يطالب الموقعون أدناه سيادتكم بسرعة إقرار.

١- تشديد عقوبة الإعتداء على المنشآت الصحية أو العاملين بها، وإعتبارها جناية ضد المجتمع لا يجوز التصالح فيها.

٢- سرعة إقرار قانون المسئولية الطبية.

٣- تعديل قانون ١٤ لسنة ٢٠١٤ الخاص بالعاملين بالمهن الطبية، لإقرار قيمة عادلة لبدل العدوى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق